عدم وصول الأوراق التأمينية لسيارتي النظافة يمنع بلدية الرحى من استخدامهما

برغم الشكاوى المستمرة من أهالي بلدة الرحى وقرية مصاد من واقعهم البيئي المزري من جراء أكوام القمامة المُجمعة بين الحارات وعلى جانبي الطرق الفرعية والرئيسة، إلا أن بلدية الرحى مازالت تقف عاجزة عن ترحيل هذه النفايات حتى تاريخه، رغم رفدها منذ أكثر من ثلاثة أشهر بآلية ” تريكس” لترحيل النفايات وسيارة نظافة صغيرة ” ضاغطة” ،الأمر- حسبما أشار الأهالي لـ”تشرين”- الذي أبقى المعاناة مستمرة نتيجة تجمع هذه النفايات وتحولها لبؤرة ملوثة للبيئة من جراء ما يصدر عنها من روائح كريهة وحشرات ضارة ناقلة للأمراض المعدية.
بدوره رئيس مجلس بلدة الرحى سعدو أبو راس قال: فعلاً تم رفد البلدية ” بتريكس” وسيارة نظافة ضاغطة إلا أن البلدية لم تستطع استخدام هاتين الآليتين حتى تاريخه لعدم وصول الأوراق التأمينية لهما ما أبقى الواقع على حاله.
لافتاً إلى أن عدم التأمين على هاتين السيارتين أدى إلى تعذر تأمين مادة المازوت لهما علماً أن كمية النفايات المرمية يومياً ضمن نطاق عمل البلدية الممتدة من الرحى حتى أول مدينة السويداء بما فيها قرية مصاد تبلغ حوالي ٥٠ طناً.
ومن ناحية ثانية أشار أبو راس إلى أن مجلس البلدة وبهدف رفع ضرر مياه الصرف الصحي عن الأهالي بدأ بتنفيذ مشروعين للصرف الصحي في كلٍ من الرحى ومصاد حيث تبلغ التكلفة العقدية لهذين المشروعين حوالي ٣٢ مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار