المايسترو اللبناني غارو أفيسيان يقود الفرقة السيمفونية الوطنية السورية

تحيي الفرقة السيمفونية الوطنية السورية أمسية موسيقية كلاسيكية بقيادة المايسترو اللبناني غارو أفيسيان، وذلك عند الساعة الثامنة مساء يوم الثلاثاء الثاني والعشرين من الشهر الجاري على خشبة المسرح الكبير “الأوبرا” في دار الأسد للثقافة والفنون في دمشق.
تقدم الفرقة في الأمسية مجموعة من الأعمال الكلاسيكية العالمية بمشاركة عازف الأورغن السوري أغيد منصور منها: افتتاحية أوبريت الخفاش لشتراوس الابن، فانتازيا حوارية لآلة الأورغن والأوركسترا للمؤلف ليون بولمان، سيمفونية رقم1 “سلم دو ماجور” للمؤلف جورج بيزيه، فالس من “متتالية العاصفة الثلجية” للمؤلف جوجي سفيريدوف.
وفي تصريح خاص لـ”تشرين” قال المايسترو أفيسيان: بعد النجاح الذي حققناه في الحفل السابق قبل عام كنت أنتظر بفارغ الصبر أن أعيد تلك التجربة الناجحة مع هؤلاء الموسيقيين المميزين ومع هذه الأوركسترا الرائعة.. في ظل هذه الظروف والعالم شبه متوقف، يؤكد الموسيقيون السوريون أن لديهم قوة وإصراراً في الاستمرار ووجهة نظر في تطوير موسيقاهم، هنا في سورية وبالتحديد الفرقة السيمفونية الوطنية هناك موسيقيون مثقفون يستطيعون الانسجام مباشرة مع قائد الأوركسترا الضيف، أتمنى أن نمتّع الحضور في حفلنا ونقدم لهم أمسية جميلة تليق بهذا المكان ولاسيما أن هناك أعمالاً مختلفة عن الأمسية السابقة، فكل الأعمال التي سنقدمها تنتمي إلى العصر الرومانتيكي.
درس أفيسيان التأليف الموسيقي بإشراف آشووت زوهرابيان في المعهد الوطني العالي للموسيقا والذي يحمل اسم “كوميداس” في يريفان بأرمينيا من عام 2001 حتى 2006. وحصل على درجة الماجستير، كما نال عدة جوائز منها المرتبة الثالثة في مسابقة Ghazaros لازاروس ساريان للتأليف الغنائي في يريفان. كما حصل عام 2005 على الجائزة الرئاسية التي تعطى للشخص الأكثر جدارة في أرمينيا، وكان أحد المرشحين النهائيين في فئة موسيقا الأفلام لمسابقة المؤلفين الشباب في معهد ناريكاتسي للفنون في يريفان. كما نال مرتبة الفائز الأول بجائزة الدانوب الكبرى في المسابقة الدولية الرابعة عشرة التي جرت في آب 2018 كما حصل مؤخراً على شهادة الثناء الخاص في ورشة العمل الدولية في قيادة الأوركسترا مع أكيم هولوب في لندن عام 2019.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار