تحت شعار : ” طالب مبدع .. خريج مؤهل “.. افتتاح المعرض التطبيقي المركزي الثالث في جامعة تشرين

تحت شعار ” طالب مبدع .. خريج مؤهل “، افتُتح صباح اليوم المعرض التطبيقي المركزي الثالث في المكتبة المركزية بجامعة تشرين، وذلك بحضور وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم.

وتشارك في المعرض ١٧٥ مشروعاً نفذها ٣٢٠ طالباً من كليات (التطبيقية – الهندسة الكهربائية والميكانيكية – الهندسة المعلوماتية –الهندسة المدنية – الهندسة المعمارية – الفنون الجميلة – الهندسة الزراعية – العلوم – المعهد العالي للبحوث البيئية – الجمعية السورية للمعلوماتية). ويستمر المعرض خمسة أيام.
بدوره قال وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم في تصريح صحفي خلال الافتتاح نقلته ” تشرين “: تتمتع المشاريع المشاركة في المعرض بسوية علمية متميزة تعكس الطاقات الإبداعية التي يمتلكها طلاب جامعة تشرين، معرباً عن أمله بأن يتم توظيفها مستقبلاً في خدمة خطط التنمية المستدامة.
بدوره، قال رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن:
يعد المعرض منصة لعرض مشاريع الطلاب وفرصة للإبداع والابتكار بما يلبي متطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو تعزيز المهارات المعرفية والتطبيقية للطلاب وإنشاء أجيال من المبدعين المؤهلين علميا ومهنياً.

ونوّه حسن بالجهود التي بذلتها الكليات و المعاهد المشاركة في المعرض لتقديم نتاج علمي مميز خلاله .
من جهتها، أشارت عضو اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدكتورة سوسن غزال إلى أن المعرض يهدف إلى التواصل والتشبيك بين الجامعة والجهات المستفيدة من هذه المشاريع، بما يعزز شعار ربط الجامعة بالمجتمع.
و حول مشاركة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في معرض المشاريع التطبيقية المركزي، قالت رئيس فرع الجمعية السورية للمعلوماتية في اللاذقية المهندسة مريم فيوض ل”تشرين”: للوصول إلى أهداف الجمعية
المتمثلة في نشر الثقافة المعلوماتية وتمكين استخدام التقانات الحديثة وتوطينها بهدف تحقيق تطوير مجتمعنا وجعله بمصاف البلدان المتطورة علمياً وتقانياً، فإنه من الطبيعي أن نقوم بالتشبيك وتحقيق شراكات استراتيجية مع الجهات الفاعلة في الفئات المستهدفة كقطاع التربية وقطاع التعليم العالي حيث قمنا بالعديد من المشاريع المشتركة مع كلا القطاعين وفي هذا الصدد يأتي دعمنا لمعرض المشاريع التطبيقية الذي تقيمه جامعة تشرين ومشاركتنا فيه من خلال تخصيصنا بجناح مستقل لنعرض بعضاً من نشاطاتنا في فرع الجمعية في اللاذقية حيث تفرد فرعنا في اللاذقية بالعديد من المشاريع الجديدة التي طرحتها استراتيجية عمل الفرع من خلال النوادي وحاضنة تقانة المعلومات والاتصالات وفي مقدمتها تبني المشاريع الرائدة لطلاب الجامعات والتي لا يستطيعون تنفيذها.
كما اشارت فيوض إلى دعم الجمعية لمشاريع يتم احتضانها ضمن مشروع حاضنة المشاريع الإبداعي، وقالت: تضمن جناحنا مشروعين يتبعان للحاضنة كما ضمَّ عرضاً لمشروع مزود خدمة الإنترنت من خلال عروض مخصصة لأساتذة الجامعات والطلاب تستمر طوال فترة المعرض، كما قمنا بعرض بعض من المطبوعات العلمية المميزة التي تقوم الجمعية بطباعتها ونشرها وعروض مخصصة لأيام المعرض كما قمنا بتقديم عروض تدريبية لناحية الأسعار والحسومات المطبقة طوال أيام المعرض لجميع الطلاب على جميع حقائبنا التدريبية.
وأكدت فيوض أن مشاركة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في المعرض هي جزء من رسالتنا في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في التواصل والتشبيك مع قطاع الشباب فهو المعني الأساسي بنشاطات الجمعية والمستهدف الأول لها والطبيعي أن نكون في الجمعية البيئة الحاضنة لهم ولآمالهم وطموحاتهم العلمية وهذا ما حرصنا عليه وسنعمل لأجله دائماً.
وفي وقت لاحق اليوم، قام وزير التعليم العالي بجولة اطلاعيه على واقع العمل في مبنى توسع الهندسات ونسب الإنجاز فيه، كما تفقد الكتلتين اللتين تم وضعهما في الاستثمار مؤخراً من قاعات ومدرجات ومكاتب، وقد وجه بضرورة الإسراع في إنجاز بقية الكتل ضمن التوسع ووضعها في الخدمة بأقرب وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار