الهند تغلق قنصليتها في مزار شريف

قررت الحكومة الهندية إغلاق قنصليتها في مدينة مزار شريف عاصمة ولاية بلخ شمالي أفغانستان، وذلك في ظل هجمات حركة طالبان المتشددة، ومحاولتها السيطرة على المدينة التي تعد رابع أكبر المدن في البلاد.

وقال مصدر حكومي هندي في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”: “تغلق الهند قنصليتها في مزار شريف الأفغانية بشكل مؤقت. سيتم إجلاء كل الدبلوماسيين هناك في رحلة طيران خاصة”.

وأوضحت القنصلية الهندية في المدينة عبر حسابها على موقع “تويتر” أن كل المواطنين من الجنسية الهندية في مزار شريف سيتم إجلاؤهم من المدينة عبر رحلة طيران خاصة، من المقرر مغادرتها في وقت لاحق اليوم، وذلك بسبب هجمات حركة طالبان على المدينة.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية لتاريخه.. بعض الفلاحين لم يقبضوا ثمن محصول القمح في منطقة الغاب!.. والمصرف يبيّن: الفلاحون يأملون إعفاءهم من ديونهم السابقة المنازل الخشبية " تريند" فيسبوكي يبحث عن بوّابة للنفاذ إلى البيئة السورية..حلّ رشيق لأزمة السكن بانتظار الدراسة الجادّة رغم أن الموسم ليس معاوماً .. "زراعة اللاذقية" تقدّر إنتاج الزيتون بنحو 48 ألف طن السوريون "يناورون" على أزمة الكهرباء.. حولوا الماء من ميت إلى حيٍّ والتبريد ببلاش.. الثراث في خدمة الحداثة وأكثر صناعة السجاد اليدوي في السويداء عادت للإنتاج بعشر وحدات عام 2019 وانتهت بوحدتين هذا العام رجع صدى تحذير للآباء من ضرر شائع يصيب أطفالهم