افتتاح بطولة الجمهورية للريشة الطائرة

افتتحت في صالة نادي الشرطة بدمشق منافسات بطولة الجمهورية بالريشة الطائرة تحت 11 و13 عاماً بمشاركة واسعة من المحافظات كلها.
وقالت رئيسة اتحاد الريشة الطائرة خلود بيطار في تصريح لـ«تشرين»: إن الهدف من إقامة البطولة هو الاطلاع على مستوى هذه الشريحة العمرية، خصوصاً أننا نحضر لمعسكر طويل للأمد لفئة تحت 13 عاماً، حيث سيتم انتقاء اللاعبين الأوائل لصفوف المنتخب الوطني.

وأوضحت بيطار أن المعسكر يهدف أيضاً إلى الارتقاء بمستوى هؤلاء اللاعبين خصوصاً في ظل الصعوبات التي تعترض تدريبهم في المحافظات، لافتة إلى أن البطولة شهدت مشاركة 13 محافظة باستثناء محافظة دير الزور التي قدمت اعتذارها.
واعتبرت بيطار إن سورية تمتلك قاعدة واعدة في اللعبة، إلا أن المشكلة التي تعترض تطور الريشة الطائرة هو ضعف الإمكانات في أغلب الأندية وافتقادها التجهيزات اللازمة لممارسة اللعبة، مشددة على ضرورة التركيز على الفئات السنية الصغيرة.
من جانبه، شدد مدرب نادي الساحل حسن حسن على أهمية المشاركة في هذه البطولة من جهة كسر الخوف عند اللاعب وزيادة ثقته بنفسه بالإضافة إلى التمرين الصحيح والبرامج التدريبية السليمة.


وكشف حسن أن اللعبة تحتاج تضافر جميع الجهود بهدف الارتقاء بواقعها خصوصاً أن اللعبة مكلفة جداً وتتميز بغلاء تجهيزاتها.
وعبرت لاعبة منتخب حلب لين طيبة عن سعادتها في مشاركتها في هذه البطولة للمرة الأولى في مسيرتها، مضيفة أنها اختارت ممارسة هذه اللعبة بتشجيع من والدها الذي يزاول تحكيم الريشة الطائرة.
وقالت لين إنها تحلم في تحقيق المركز الأول على مستوى الجمهورية وتمثيل المنتخب الوطني.
يشار إلى أن منافسات البطولة تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.
تصوير- صالح علوان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟