زاخاروفا: الإرهاب الأمريكي الداخلي وراء حجب قناة “روسيا اليوم” عن يوتيوب

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن “إرهابيين أمريكيين داخليين” وراء حجب قناة (روسيا اليوم) العربية عن موقع يوتيوب.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن زاخاروفا قولها اليوم على موقع فيسبوك: “رغم أن قناة (روسيا اليوم) تتعرض بشكل منتظم لضغوط غير مسبوقة في الدول الغربية حيث تستخدم مثل هذه الأساليب في المنافسة مع قناة تحظى بشعبية واسعة”، معتبرة أن الحديث يدور عن إجراء رقابي جديد من قبل المنصات الأمريكية.

وأضافت زاخاروفا: “إن عمالقة الشبكات الإلكترونية الأمريكية انتهكوا حرية التعبير”، لافتة إلى أنه “أمر معتاد بالنسبة للنخب الأمريكية لكن ما يسمح الأمريكيون لاحتكاراتهم بفعله داخل بلادهم هو شأنهم الداخلي.. بينما الحديث يدور في هذه الحالة عما لا يخضع للقانون الأمريكي”.

وتساءلت زاخاروفا “ماذا يجب أن يحدث كي يفهم الجميع أن العالم كله لا يستطيع التنفس من جراء العبث الأمريكي بحقوق الصحفيين وحرية التعبير”؟، موضحة أن “الفهم المعقول الوحيد” لهذه الإجراءات هو أن ما حدث كان من صنع إرهابيين أمريكيين داخليين.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة تسهل على الأطباء الكثير من العمليات.. تقنية للتحكم بعقل الإنسان عن بُعد طالب بتكثيف التواصل مع المواطنين المتضررين جراء الزلزال.. مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري خلال لقائه لاكروا.. المقداد: ضرورة تدخل الأمم المتحدة لوقف ممارسات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان المحتل قرن من العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وموسكو مجلس عزاء بالسويداء على أرواح شهداء قرية مجدل شمس