موسكو: واشنطن لم تدرك عواقب أفعالها المعادية لروسيا

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن من تبعات أفعالها المعادية لروسيا على الاستقرار العالمي.

ونقلت وكالة «سبوتينك» عن زاخاروفا قولها في إفادة صحفية اليوم: مع الأسف لا يزال الجانب الأميركي أسير أوهامه… ويحاول إطلاق حملة لا معنى لها من التهجمات المعادية للروس، موضحةً أن هذا سيقود إلى طريق مسدود ومزيد من تدهور العلاقات الثنائية وتضرر المصالح الأساسية لشعبي البلدين.

وأشارت زاخاروفا إلى أن الخارجية الروسية تنتظر قدوم سفير روسيا لدى الولايات المتحدة إلى موسكو لتحليل وضع العلاقات مع واشنطن وتطوير نهج جديد للعلاقات اللاحقة بين البلدين.

واستدعت وزارة الخارجية الروسية أمس السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إلى موسكو للتشاور وتقييم آفاق العلاقات مع واشنطن وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي جو بايدن ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي سياق آخر انتقدت زاخاروفا قرار كوسوفو إنشاء سفارة لها في القدس المحتلة مشددة على أن هذه الخطوة تتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

إلى ذلك أعلنت زاخاروفا أن خطط لندن لزيادة القدرات النووية تؤكد الحاجة إلى إشراك حلفاء الولايات المتحدة في مفاوضات الحد من الأسلحة النووية بما في ذلك الاستراتيجية الأميركية الروسية التي تمت مناقشتها.

وكانت بريطانيا أعلنت في استراتيجيتها الدفاعية الجديدة والسياسة الخارجية للبلاد للأعوام الثلاثين المقبلة أنها ستحتفظ بأربع غواصات مسلحة نووياً وتخطط لزيادة القدرات النووية للبلاد.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة تسهل على الأطباء الكثير من العمليات.. تقنية للتحكم بعقل الإنسان عن بُعد طالب بتكثيف التواصل مع المواطنين المتضررين جراء الزلزال.. مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري خلال لقائه لاكروا.. المقداد: ضرورة تدخل الأمم المتحدة لوقف ممارسات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان المحتل قرن من العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وموسكو مجلس عزاء بالسويداء على أرواح شهداء قرية مجدل شمس