البابا فرنسيس يُنهي زيارته إلى العراق

أنهى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس اليوم زيارة للعراق جدد خلالها إدانته الإرهاب ورفضه استغلال الدين لمصالح ضيقة، مشيراً إلى أنه أصر على إجراء هذه الزيارة رغم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا من أجل السعي لإحياء الحوار واللقاء بين الأديان.

وفي حديثه للصحفيين على متن الطائرة العائدة من رحلته من بغداد إلى الفاتيكان قال البابا فرانسيس: إن الرحلة شكلت أول زيارة خارجية له منذ 16 شهراً أشعرته بإرهاق لكنه شعر بالولادة من جديد بعدما كان يشعر كما لو أنه مسجون بسبب قيود فيروس كورونا.

بدوره وصف الرئيس العراقي برهم صالح زيارة بابا الفاتيكان إلى العراق بأنها تمثل رسالة تضامن إنسانية للعراقيين بعد عقود من العنف والحروب.

وقال صالح في تغريدة على حسابه في تويتر بعد توديعه البابا: ودعنا اليوم قداسة البابا فرنسيس وأن حضوره شكل لمسة سلام ومحبة وستبقى خالدة في قلوب كل أطياف الشعب العراقي التواق للأمن والسلام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة تسهل على الأطباء الكثير من العمليات.. تقنية للتحكم بعقل الإنسان عن بُعد طالب بتكثيف التواصل مع المواطنين المتضررين جراء الزلزال.. مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري خلال لقائه لاكروا.. المقداد: ضرورة تدخل الأمم المتحدة لوقف ممارسات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان المحتل قرن من العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وموسكو مجلس عزاء بالسويداء على أرواح شهداء قرية مجدل شمس