ضبط ١٠ أطنان دقيق تمويني و١٥ طن نشاء فاسد في مستودع بدمشق..!

دمشق- تشرين:

بعد ورود معلومات دقيقة إلى حماية المستهلك بريف دمشق حول وجود كميات كبيرة من الدقيق التمويني في مستودعين لنفس الشخص بمنطقة التل بريف دمشق ومنطقة الزاهرة بدمشق وبمتابعة دقيقة على مدى ٣ أيام من عناصر حماية المستهلك، قامت دوريات حماية المستهلك بتحديد المستودعات ومن ثم الطلب من فرع الامن الجنائي بريف دمشق بمؤوازة دوريات الرقابة.
وحسب بيان لوزارة التجارة الداخلية اليوم فقد تم ضبط مستودع في الزاهرة يحوي ١٤٠ كيس دقيق تمويني وآلة نخل للدقيق ومعدات لتحويل الدقيق إلى مادة النشاء.
وفي نفس السياق، بينت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، أن فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق تمكن من ضبط مركبة نوع (كيا) براد مغلق أثناء تفريغها لمادة الدقيق التمويني المنخول في أحد الأفران الخاصة بمنطقة التل بريف دمشق، بالتنسيق مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وضبط ثلاثة أطنان ونصف الطن من مادة الدقيق التمويني داخل الفرن الخاص وإلقاء القبض على المدعوين ( نضال . ا ) و ( هاروت . ا ) و( كمال . ض ) و ( محمد . ص ) وتم إحضارهم لمركز الفرع.
بالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا على مكان المنشأة التي يتم إعادة نخل الدقيق التمويني بداخلها.

وعلى الفور توجهت عدة دوريات من الفرع بإمرة رئيس الفرع إلى منطقة الزاهرة وتم ضبط المنشأة وبداخلها كمية ستة أطنان ونصف الطن من مادة الدقيق التمويني المجهز للنخل تمهيداً لبيعه للأفران الخاصة، وحوالي خمسة عشر طن من مادة النشاء الفاسدة.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصولاً، وتمت مصادرة مركبة نوع (كيا) براد مغلقة ومركبتين (ثلاث عجلات) كانت تستخدم لنقل المواد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه