«أهلي حلب» يتعرّض لخسارة أمام «الوحدات» في كأس الاتحاد الآسيوي 

تشرين- إبراهيم النمر:

تلقى نادي أهلي حلب في كرة القدم خسارة في ظهوره الأول في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم أمام مستضيفه نادي الوحدات الأردني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما في استاد الملك عبدالله الثاني بمدينة القويسمة في العاصمة الأردنية عمان.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل اليوم الكويت الكويتي مع مضيفه الكهرباء العراقي من دون أهداف.

افتتح الوحدات الأردني أهداف المباراة في الدقيقة 11 عن طريق نيران صديقة بعدما أسكن قائد فريق أهلي حلب (ابراهيم الزين) عرضية (أنس العويضات) بالخطأ في مرماه.

كاد الوحدات أن يُضيف الهدف الثاني في الدقيقة 29 عبر المهاجم (صالح راتب) بعد جملة فنية رائعة ومجموعة من التمريرات المتُقنة وصلت لراتب داخل المنطقة لكن اللاعب تأخر قليلاً في التسديد ما جعل الكرة تصطدم بأقدام دفاعات الفريق السوري وتخرج لركنية.

وشهدت الدقيقة 42 أول فرصة حقيقية لفريق أهلي حلب، جاءت عن طريق اللاعب (أحمد الأحمد) بعد تلقيه عرضية داخل المنطقة، لكنه فشل في الوصول للكرة لتذهب سهلة للحارس.

ويشارك الوحدات في نسخة هذا العام من كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن حل في المركز الثاني في مسابقة الدوري المحلي برصيد 50 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الفيصلي الذي توج بطلاً، وقد شارك الوحدات في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكنه خسر أمام شباب الأهلي دبي 0-3 لينتقل بذلك إلى كأس الاتحاد الآسيوي.

في الجانب الآخر، يخوض اتحاد أهلي حلب منافسات كأس الاتحاد الآسيوي بذكريات النسخة التي أقيمت في العام 2010، والتي حقق خلالها اللقب القاري الوحيد في تاريخ النادي بعد فوزه على القادسية الكويتي بركلات الجزاء الترجيحية (4-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

ويُعد هذا اللقب القاري الأول والوحيد امتداداً لسلسلة الألقاب المحلية التي حققها فريق الاتحاد الأهلي، والمتمثلة بفوزه بلقب الدوري 6 مرات، وكأس سورية 10 مرات وكأس السوبر 3 مرات.

وينافس الفريق السوري بقيادة المدرب (معن الراشد) في كأس الاتحاد الآسيوي بصفته وصيف بطل الدوري المحلي الموسم الماضي، إذ جاء خلف الفتوة بفارق نقطة، بعد أن جمع 42 نقطة من 12 انتصاراً وتعادل في 6 وخسر مباراتين مسجلاً 21 هدفاً مقابل 9 أهداف في مرماه.

يشار إلى أن نظام البطولة ينص على تأهل أبطال المجموعات الثلاث مع أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور الثاني، وهو نصف النهائي الذي يقام من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ومن ثم، فإن الفريقين الفائزين يتأهلان للنهائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار