الجيش الروسي يسقط مقاتلة أوكرانية وسبع مسيرات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ24 الماضية العديد من الأهداف والمنشآت العسكرية الأوكرانية، بينها مدافع وعربات مدرعة، إضافة إلى إسقاط مقاتلة وسبع مسيرات.

وفي جمهورية دونيتسك الشعبية، أفادت الوزارة في تقريرها اليوم بأن متطوعي الوحدات الهجومية وبدعم ناري من الطيران وقوات الصواريخ والمدفعية، قاموا بتحرير بلدة سول، مشيرة إلى أنه تم على هذا المحور القضاء على نحو 90 جندياً أوكرانياً، إضافة إلى تدمير عدد من العربات المدرعة والمركبات ومدفع هاوتزر نوع مستا-بي وراجمة صواريخ نوع غراد.

ووفقا للتقرير تم إسقاط طائرة سو-25 أوكرانية في دونيتسك، فيما بلغت خسائر القوات الأوكرانية في كراسني ليمان أكثر من 90 جندياً، إضافة إلى رادارين أمريكيين مضادين للبطارية، ومحطة رادار لرصد وتتبع أهداف نوع إس تي -68.

وتم في مدينة كراماتورسك تدمير مستودع ذخيرة لراجمات الصواريخ هيمارس وغراد، وفي جنوب دونيتسك تم إحباط محاولة هجوم أوكرانية خسر خلالها العدو 90 جندياً.

وفي جمهورية لوغانسك الشعبية، ذكر التقرير أن عمليات الجيش الروسي أسفرت عن مقتل أكثر من 60 جندياً أوكرانياً في كوبيانسك، وتدمير اثنين من مدافع ام 777 أمريكية الصنع.

وجاء أيضاً في التقرير أن الجيش الروسي أصاب 76 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار، وقوات ومعدات عسكرية في 103 مناطق، كما أسقط 7 طائرات بدون طيار في مناطق متفرقة.

وحسب التقرير تم منذ بدء العملية العسكرية الخاصة تدمير 373 مقاتلة، و200 مروحية، و2898 طائرة بدون طيار، و401 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7563 دبابة ومدرعة أخرى، و985 راجمة صواريخ، و3855 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و8101 مركبة عسكرية خاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار