ثقافة القيم وبناء المجتمع والإنسان في ندوة حوارية بدرعا

درعا- وليد الزعبي:

أقامت مديرية ثقافة درعا بالتعاون مع مؤسسة بصمة شباب سورية وفرع درعا لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة ندوة حوارية فكرية سياسية بعنوان:” ثقافة القيم وبناء المجتمع والإنسان”.

وفي افتتاح الندوة تطرق مدير ثقافة درعا عدنان الفلاح إلى أهمية المشاركة الفاعلة في تعزيز القيم النبيلة ونبذ القيم السلبية الهدامة للإسهام بتماسك المجتمع وبنائه السليم وخاصة بعد سنوات الحرب العجاف التي أفرزت بعض القيم السلبية الغريبة عن مجتمعنا.

وأغنى كلٌّ من المحاضرين الدكتور إبراهيم المصري والدكتور سامي الشيخ والدكتور بسام البردان والدكتور المحامي ناجي الحوشان والدكتور هاشم الفشتكي (جميعهم أساتذة جامعيون) محاور الندوة التي دارت حول مفهوم الشفافية وقيمة الصدق وقيم المحبة والتسامح ومفهوم التماسك المجتمعي وآثارها على الفرد والمجتمع ومفهوم العدالة والمساواة (الحقوق والواجبات) وقيمة العمل والإنتاج والأبعاد والنتائج الاقتصادية.

تجدر الإشارة إلى تفاعل الحضور المتميز مع طروحات الندوة آملين أن تتكاتف جهود جميع الفعاليات الرسمية والأهلية في محاصرة القيم الهدامة وتعزيز المفاهيم والقيم البناءة وخاصة ضمن قطاع التربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي