موظفو الخدمات الفنية في إدلب يطالبون بتجديد تكليفهم بالعمل 

زهير المحمد:

وردت صحيفة «تشرين» شكوى مقدمة من عدد من موظفي الخدمات الفنية في محافظة إدلب والذين هجرتهم التنظيمات الإر*ه*ابية من منازلهم وأعمالهم منذ قرابة السبع سنوات، وحينها تم تكليفهم بقرار من محافظة إدلب وبموافقة محافظة اللاذقية للعمل لدى مديرية الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية.

ويقول عدد من هؤلاء الموظفين في شكوى أرسلوها عبر صحيفة «تشرين» تفاجأنا بأن محافظة إدلب اتخذت منذ عدة أشهر وبالتحديد في بداية شهر شباط من عام 2022 قراراً بإيقاف ندبنا إلى مديرية الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية وإعادتنا للعمل إلى مديرية الخدمات الفنية في محافظة إدلب التي اتخذت مقراً لها في مركز خان شيخون على أن يطبق هذا القرار بداية الشهر المقبل، مضيفين : وقع هذا القرار سيكون صعباً علينا وعلى أسرنا ولاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، فمعظم الموظفين الذين تم إنهاء تكليفهم لديهم أبناء في المدارس والجامعات ومنهم من التزم بعمل إضافي، ناهيك بالتكاليف الكبيرة التي سيتكبدها الموظفون لقاء أجور النقل، لافتين إلى أنهم تفاجؤوا أيضاً بإيقاف رواتبهم عن الشهر الماضي .

ويطالب الموظفون البالغ عددهم نحو 78 موظفاً من المعنيين في محافظة إدلب مراعاة ظروفهم والعمل على تجديد تكليفهم بالعمل لدى مديرية الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية لمدة عام ليتدبروا أمورهم .

وفي رده على شكاوى الموظفين أوضح مدير الخدمات الفنية في محافظة إدلب عزت خليل بأن قرار إنهاء ندب موظفي الخدمات الفنية في محافظة إدلب بالعمل لدى الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية راعى جميع الموظفين ولاسيما الذين لديهم أبناء في المدارس والجامعات فعند تطبيقه في بداية شهر أيلول يكونون قد أنهوا التزاماتهم الدراسية، مضيفاً: بالأساس قرار تكليف هؤلاء الموظفين للعمل في محافظة اللاذقية لم يكن قرار نقل دائم وإنما تكليف وكان يجدد لهم كل 6 أشهر بعد موافقة محافظي إدلب واللاذقية .

وأضاف: بناء على القرار رقم «5» لعام 2016 الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء والذي ينص في أحد بنوده بأن أي تكليف لأي عامل في المؤسسات بمحافظة إدلب يحتاج موافقة من محافظ إدلب وتجدد كل عام عند الموافقة .

وقال خليل: مديرية الخدمات الفنية في محافظة إدلب بحاجة لموظفيها فلدينا نقص كبير بالموظفين ولا يمكننا أن نعطي استثناءات لأحد للعمل خارج المديرية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا