2400 أسرة مستفيدة من تعويضات صندوق التخفيف من آثار الجفاف 

حسام قره باش:

بلغت قيمة التعويضات التي قدمها صندوق التخفيف من آثار الجفاف و الكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي حتى تاريخه حوالي مليار و 800 مليون ليرة.. كما أوضح مدير الصندوق المهندس محمد أبو حمود في تصريح ل ” تشرين” مبيناً أن عدد الأسر المستهدفة بلغ 2400 أسرة تركزت في محافظات درعا و ريف دمشق و حمص و حماة و اللاذقية و طرطوس.

و أضاف : تم التعويض عن الكوارث التي حدثت خلال العام الجاري كالعواصف البحرية و التنين البحري و الصقيع و الشدات المطرية المصحوبة بالبرد و السيول و ما خلفته من آثار سلبية على المزارعين و المحاصيل المتضررة من أشجار مثمرة و زراعات محمية وخضراوات باكورية و جائحة مرضية على الثروة الحيوانية.

و لفت أبو حمود إلى وجود دراسة لأضرار البرد في محافظتي حلب وطرطوس ومصياف ومجمل أضرار السيول والانجرافات في دير الزور و الصقيع في ريف دمشق، مؤكداً إقرار تعويضات جديدة خلال الأيام المقبلة.

و عن العاصفة الأخيرة في محافظة اللاذقية بيَّن أن الأضرار قدرت بحوالي 2,600 مليار ليرة ، تراوحت ما بين اقتلاع أشجار وتساقط الثمار و نفوق أغنام و تضرر خلايا النحل بشكل كبير، مضيفا:ً إن تساقط ثمار الإجاص يستحق التعويض حسب آلية عمل الصندوق، و سيستكمل التعويض على المتضررين فور ضخ أموال للصندوق من خلال قرار الحكومة بذلك التي أقرت سابقاً موازنة الصندوق للعام الحالي البالغة 14 مليار ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا