بين رحلة بوتين إلى الشرق الأوسط ورحلة بايدن

بين رحلة بوتين إلى الشرق الأوسط ورحلة بايدن

 

تشرين:

ذكرت مجلة “فورين بوليسي” أن رحلتي الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن، مؤخرا إلى الشرق الأوسط أظهرتا أن دول المنطقة تدعم موسكو بتشكيل عالم متعدد الأقطاب.

ووفقا للمجلة لم تحقق جولة الرئيس الأمريكي في دول الشرق الأوسط نجاحا كبيرا، “فتشير النتائج الهزيلة للزيارة إلى أن اللاعبين الإقليميين الرئيسيين، وخاصة من دول الخليج، غير مستعدين للتخلي عن العلاقات مع روسيا والصين. وموسكو لديها أهداف مشتركة مع جميع شركاء واشنطن تقريبا في المنطقة، بشأن ارتفاع أسعار الطاقة وتشكيل عالم متعدد الأقطاب”.

ويؤكد مقال المجلة أن بايدن فشل في إجبار ولي عهد السعودية محمد بن سلمان على “التصرف بناء على أوامر” من واشنطن بشأن مسألة زيادة إنتاج النفط.

وأضافت المجلة: “السعوديون لديهم الآن تداخل أكبر بكثير مع الروس فيما يتعلق بأسعار النفط، مقارنة مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بقضايا الأمن الإقليمي”.

ووصف المقال الزعيم الروسي بأنه “لاعب ماهر في الشرق الأوسط”، وأشار إلى أن زيارته إلى طهران تؤكد أن موسكو لديها شركاء مهتمون بالتعاون في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا