فريق طبي ينجح باستئصال ورم سحائي في مشفى الباسل بطرطوس 

رفاه نيوف:

يستمر الفريق الطبي في مشفى الباسل بطرطوس بإجراء عمليات نوعية و ناجحة وصولاً للشفاء التام للمرضى.

ومؤخراً راجعت المريضة(س.ا) ٦٠سنة شعبة الجراحة العصبية في مشفى الباسل بطرطوس كما بيّن الدكتور اسكندر عمار مدير المشفى لـ”تشرين” بشكوى صداع ونوبات اختلاج و ضعف شقي أيسر ترقى لحد شلل تام شقي أيسر.. أظهر الطبقي المحوري والرنين مع الحقن للدماغ وجود كتلة خارج المحور جانب الجيب السهمي بالثلث المتوسط وجانب المشول في الجهة اليمنى تضغط على الباحة الحركية مع وذمة وعائية حولها تشير الصور إلى ورم سحائي جانب سهمي جانب مشول (Parasagittal Parafalcin meningioma )

تم تحضير المريضة وإجراء عمل جراحي تحت التخدير العام بمدخل جداري جانب سهمي أيمن حيث تم استئصال الورم بشكل كامل مع المحافظة على الأوردة القشرية المحيطة به ، وبعد العمل الجراحي تراجعت أعراض الصداع وتوقف النوب مع تراجع تدريجي للخزل بشكل فوري بعد الجراحة.

وشارك في العمل الجراحي : الطبيب الاختصاصي الدكتور إيمان علي و الأطباء المقيمون: د.أغيد شاش , د.محمد حيدر ، د.علي ديوب، إضافة إلى طاقم التخدير: الاختصاصي د.علي جديد، مقيم التخدير د. نورا مصطفى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا