“ق*س*د” تنفذ حملات خطف واسعة في الحسكة

تشرين:

خطفت ميليشيا “ق*س*د” الانفصالية المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي خلال الساعات الماضية عشرات الشباب خلال حملة مداهمات لعدد من مدن وقرى محافظة الحسكة، واقتادتهم إلى معسكراتها لتجنيدهم وزجّهم في صفوفها وسط حالة من الغضب والرفض تسود بين الأهالي المطالبين بوقف هذه الانتهاكات بحق أبنائهم.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة تابعة للميليشيا اختطفت عدداً من الشباب أثناء مرورهم عبر الحواجز التابعة لها داخل مدينة الحسكة وتحديداً في أحياء غويران والنشوة الغربية والشرقية من أجل تجنيدهم وزجهم في جبهات القتال.

وحسب المصادر، فإن هناك بين المختطفين أشخاصاً لم تتجاوز أعمارهم الـ15 عاماً.

وعمدت الميليشيا إلى نشر حواجز في غير أماكنها على الطرقات العامة وتشديد الإجراءات من خلال التدقيق في البطاقة الشخصية واختطاف كل شخص عمره من 15 إلى 40 عاماً.

وفي مدينة القامشلي، أقدمت الميليشيا وفق ما ذكرت مصادر أهلية على إقامة حواجز على طول الطريق العام في المدينة، كما أوقف مسلحوها الآليات الخاصة وحافلات الركاب وخطفوا العديد من الشباب.

وفي الريف الشرقي للقامشلي، أشارت المصادر؛ إلى أن الميليشيا أقدمت على مداهمة عدد من المنازل في بلدة معبدا بحثاً عن الشباب وقامت باختطاف عدد منهم، كما داهمت سوق الماشية في بلدة اليعربية واختطفت عدداً من الشباب أثناء عملهم في بيع الماشية.

وأضافت: مجموعات مسلحة تابعة للميليشيا تجولت في سوق اليعربية والقرى القريبة من الطريق الدولي بحثاً عن شباب يمرون مصادفة في تلك الأماكن.

كما أفادت مصادر محلية من بلدة القحطانية وريفها بأن حواجز تابعة لـ”قسد” خطفت عدداً من الشباب أثناء تنقلهم من القحطانية إلى مدينة القامشلي، لافتة إلى أن الأهالي حاولوا التواصل مع أبنائهم من دون جدوى.

ويتخوف الأهالي من أن ميليشيا “ق*س*د” ستزج بأبنائهم في معاركها، وسيتم إجبارهم على خوض قتال لا يعلمون كيف يبدأ ومتى ينتهي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا