الحسكة تحصل على 737 وظيفة من المسابقة المركزية 

خليل اقطيني :

قال مدير التنمية الإدارية ورئيس اللجنة التنظيمية الفرعية المشرفة على المسابقة المركزية للتوظيف في الحسكة فايز العلي : إن عدد الناجحين من أبناء الحسكة في المسابقة بلغ 737 متسابقاً من جميع الفئات، وذلك من أصل عدد الوظائف التي خصصتها وزارة التنمية الإدارية لمحافظة الحسكة في المسابقة والبالغ عددها 1069 وظيفة.

مبيناً في تصريح لـ” تشرين” أن المحافظة خسرت 323 وظيفة من الوظائف التي مُنِحَت لها في هذه المسابقة لعدة أسباب، أبرزها تركز اختيارات المتسابقين على وظائف في مؤسسات بعينها لأسباب تتعلق بهم، إما لأن الوظيفة تتلاءم مع قدراتهم العلمية والمهنية، أو لقرب مقر الوظيفة من منطقة سكنهم؛ ما يوفر عليهم أجور النقل، وذلك لأنه كان على كل متسابق اختيار ثلاث وظائف في استمارة التقديم.

الأمر الذي أدى إلى حصول مؤسسات حجم عملها قليل، على عدد أكبر من الموظفين الذين حصلت عليهم مؤسسات حجم عملها أكبر؛ وتعاني نقصاً في كوادرها.

وأوضح العلي: إن الحسكة لم تُنصَف في هذه المسابقة، لأن عدد الوظائف التي خُصِّصَت لها يعد قليلاً مقارنة بعدد الشواغر الموجود في مؤسسات المحافظة، ليس دقيقاً، وذلك لأنه كان على كل مؤسسة في الحسكة الطلب من الوزارة التي تتبع لها في دمشق العدد الذي تحتاجه من الموظفين بدقة، تمهيداً لإحالة الطلب إلى وزارة التنمية الإدارية لإدراجه في المسابقة، وبالتالي إن كان هناك خطأ أو ظلم في هذا المجال تتحمله المؤسسات ذات العلاقة، فهي التي حرمت نفسها من الحصول على حاجتها من العاملين، وحرمت بالمقابل المحافظة من فرص عمل كانت ستؤمن لأبنائها.

وتمنى العلي على المؤسسات الحكومية في المحافظة الاستفادة من الأخطاء التي وقعت فيها في المسابقة القادمة، كما تمنى على أبناء المحافظة التحضير الجيد لامتحان المسابقات التي ستجري مستقبلاً، من أجل عدم هدر أي فرصة عمل تتاح لهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا