قاطنو “تيما” في السويداء يشترون المياه منذ شهرين..!

طلال الكفيري:

يضطر القاطنون في قرية تيما بمحافظة السويداء على تأمين المياه عبر الصهاريج الخاصة وبتكاليف مرتفعة جداً، إذ لم تزر المياه منازلهم منذ قرابة الشهرين.

ويشير عدد من سكان القرية في شكوى أرسلوها عبر صحيفة “تشرين” أن شح المياه الذي يعانونه سببه عدم تشغيل الآبار المغذية للقرية، بذريعة عدم توافر المازوت اللازم لتشغيل المضخات، لكون هذه الآبار تعمل على الديزل وليس على الكهرباء، ويضيف القاطنون: إنه في حال تأمين مادة المازوت لزوم آبار تيما من قبل المحافظة كما حصل الأسبوع الفائت، تبقى المشكلة بعدم وجود عدالة بتوزيع المياه، الأمر الذي أبقى خزانات الكثير من الأسر فارغة، ليبقى تأمين المياه عند من أُجحف بحقهم من قبل عمال الشبكة مرتبطاً بالصهاريج الخاصة التي وصلت بورصة أسعارها إلى ما يزيد على 30 ألف ليرة للنقلة الواحدة، علماً أن احتياج الأسرة الشهري كحد أدنى يصل إلى أربعة صهاريج.

ويطالب القاطنون عند تأمين مادة المازوت للآبار بضرورة مراقبة عملية توزيع المياه، من قبل مؤسسة مياه السويداء، ليصار إلى ضبط عملية توزيع ساعات المياه بين السكان.

من جهته رئيس وحدة الريف الشرقي بمؤسسة مياه السويداء المهندس نواف منذر قال: إن قرية تيما مثلها مثل قرية أم ظبيب، يتم تأمين المياه لها من بئري تيما١وتيما٢، وأزمة المياه في القرية مردها إلى عدم توافر مادة المازوت للمولدات بالشكل الكافي، فتأمين المياه للقرية يحتاج تشغيل ست مولدات، والكمية الواردة والمخصصة لهذه الآبار لا تكفي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا