التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من باكستان لمرحلة الدراسات العليا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن عدد من المنح الدراسية المقدمة من جمهورية باكستان الإسلامية لمرحلة الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه للعام الدراسي 2022 -2023 في اختصاصات علوم الحاسوب والإدارة والهندسة الكهربائية وعلوم البيولوجيا والرياضيات والفيزياء وعلم الأرصاد الجوية وعلم التسيير.
وتضمن إعلان الوزارة الوثائق المطلوبة وآلية وشروط التقدم للمنح وهي ألا يتجاوز الحد الأقصى لعمر المتقدم لدراسة الماجستير 28 سنة والمتقدم لدراسة الدكتوراه 32 سنة وأن تكون درجة الإجازة التي يحملها الطالب متوافقة مع درجة الماجستير وفق معدلات القبول المطلوبة من قبل الجانب الباكستاني والمحددة بـ 60 بالمئة على الأقل وأن تكون درجة الماجستير للمتقدمين لدراسة الدكتوراه التي يحملها الطالب متوافقة مع درجة الدكتوراه وفق معدلات القبول المطلوبة من قبل الجانب الباكستاني والمحددة بـ 70 بالمئة على الأقل.
وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطالب التقدم لهذه المنح شخصياً أو عبر وكيله القانوني في مديرية العلاقات الثقافية بالوزارة اعتباراً من يوم الخميس 12-5-2022 ولغاية يوم الأحد 5-6-2022.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي