اليابان.. فوز كيشيدا بزعامة الحزب الحاكم

فاز وزير الخارجية الياباني السابق فوميو كيشيدا في التصويت الذي جرى اليوم الأربعاء لانتخاب زعيم جديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، ما يمهد الطريق لتعيينه بمنصب رئيس الوزراء.

وحصد كيشيدا الذي تولى حقيبة وزارة الخارجية منذ تشرين الثاني 2012 حتى آب 2017، في الجولة الثانية من التصويت لانتخاب زعامة الحزب الحاكم 257 صوتاً (أصوات 249 نائباً برلمانياً عن الحزب وثمانٍ من خلاياه في المحافظات)، مقابل 170 صوتاً (131 نائباً و39 خلية) لدى منافسه وزير التطعيم تارو كونو الذي سبق أن تولى منصبي وزير الخارجية (2017-2019) ووزير الدفاع (2019-2020).

وجاء ذلك بعد أن خرج اثنان من أصل المرشحين الأربعة لمنصب زعيم الحزب الحاكم في الجولة الأولى من التصويت.

ويمهد هذا الفوز فعلياً الطريق لتولي كيشيدا (64 عاماً) رئاسة الحكومة، ومن المقرر أن يصوت البرلمان في الرابع من أكتوبر على تعيينه لمنصب رئيس الوزراء خلفا ليوشيهيدي سوغا.

“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية