استشهاد 20 فلسطينياً بالعدوان المتواصل على غزة.. و«أونروا» تؤكد أن أكثر من 150 ألف امرأة حامل في القطاع يواجهن مخاطر صحية

تشرين:
استشهد 20 فلسطينياً وأصيب آخرون فجر اليوم من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلاً من ثلاثة طوابق بداخله نازحون في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 20 فلسطينياً، بينهم أطفال وإصابة آخرين بجروح.
كما قصف طيران الاحتلال منزلاً غرب مدينة غزة، بينما قصفت مدفعيته مدينة بيت لاهيا شمال غرب القطاع ومخيم جباليا شماله بشكل عنيف.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أمس ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 35091 شهيداً و78827 جريحاً.
في هذه الأثناء جددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» استنكارها للوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة من جراء استمرار العدوان الإسرائيلي، مشيرة إلى أن أكثر من 150 ألف امرأة فلسطينية حامل في قطاع غزة يواجهن ظروفاً ومخاطر صحية رهيبة.
وقالت الوكالة في منشور على منصة «إكس»: «ينبغي لأي طفل في العالم ألا يعاني هكذا»، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.
ووصفت الوكالة الوضع الإنساني المتردي في القطاع بأنه مستوى جديد من اليأس يتكشف تحت أنظار العالم، وذلك مع نزوح الفلسطينيين من جديد من مدينة رفح نحو مدينة خان يونس بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.
وفي وقت سابق، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» أن 95 بالمئة من النساء الحوامل أو المُرضعات في قطاع غزة يواجهن نقصاً غذائياً حاداً، بينما أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن 62 حزمة مساعدات من المواد الخاصة بحالات الولادة تنتظر السماح لها بالدخول عبر معبر رفح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني