“صحة السويداء” استكملت استعداداتها لتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين خلال العطلة

السويداء- سهى الحناوي:

بيّن  مدير صحة السويداء- الدكتور طارق الجمال لـ “تشرين”، أن المديرية استكملت كل استعداداتها لتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين خلال العطلة، وذلك من خلال رفع جاهزية المشافي على مدار 24 ساعة، حيث ستعمل على استقبال جميع الحالات والتي ستتزامن مع عطلة عيدي الفصح ورأس السنة، الممتدة بين 25/12/2023 وحتى 2/1/2024، ورفد جميع المشافي التابعة للمديرية والهيئات العامة  بالمستلزمات الطبية والأدوية حسب الحاجة، والتأكيد على الطاقم المناوب بضرورة التواصل الجيد وحسن الاستقبال لأي مريض، إضافة للتأكيد على التزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم.

كما أكد الجمال على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجميع، فيما يخص العمل وأهمية تضافر الجهود للقيام بالعمل على أكمل وجه، وذلك للوصول إلى الهدف المطلوب والمرجو منه، وهو تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية وغيرها لجميع  المراجعين من الإخوة المواطنين.

وأشار الجمال إلى ضرورة رفع جاهزية منظومة الإسعاف والطوارئ، ووضع جدول مناوبات على مدار الساعة، مع تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعملهم في المشافي، بحيث تكون كل سيارات الإسعاف مناوبة وفي حالة استنفار تام مع الكادر الصحي المطلوب خلال عطلة العيد، والتأكيد على انتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع كادرها وباللباس النظامي الكامل، بحيث تحقق الاستجابة المطلوبة في الحالات الطارئة، ورفع جاهزية المراكز الصحية الإسعافية المنتشرة على ساحة  المحافظة ووضع جداول مناوبات فيها، موضحاً أن جميع مشافي مديرية الصحة، بالإضافة لمنظومة الإسعاف في خدمة المواطنين، كما يمكن طلب المساعدة عند الحاجة من منظومة الإسعاف السريع عبر النداء 110 من أي خط ثابت أو خليوي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة