بعد انقطاع لأكثر من عشر سنوات.. وصول أول طائرة جزائرية إلى مطار اللاذقية

اللاذقية – نهلة أبو تك:

بعد توقف لأكثر من عشر سنوات، وصلت مساء اليوم  إلى مطار الشهيد باسل الأسد في اللاذقية الرحلة الأولى للخطوط الجوية الجزائرية.
السفير الجزائري في سورية كمال بو شامة أعرب في تصريح لـ”تشرين” عن سعادته بعودة الخطوط الجوية السورية الجزائرية، ونقل محبة الجزائر شعباً وقيادة إلى سورية، مؤكداً أن التاريخ المشترك الذي يجمع البلدين عميق وقوي ولايمكن أن تفرقه مسافات أو حدود، فسورية  في قلب كل جزائري.
وأكد رئيس ديوان وزير النقل الجزائري جمال الدين عبد الغني في تصريح مماثل لـ”تشرين” عمق العلاقات التي تربط بين الجزائر وسورية، مضيفاً: إن الشعب الجزائري معروف بحبه لسورية وأهلها، والجزائر كانت ومازالت سواء قبل الأزمة أوبعدها، تقف إلى جانب الشقيقة سورية.
بدوره، أكد مدير عام الخطوط الجوية الجزائرية سليمان ياسين، أن أهمية إعادة الخطوط الجوية الجزائرية إلى أرضها الثانية سورية، بمثابة رسالة محبة وتقدير من الشعب الجزائري إلى الشعب السوري العظيم، الذي أثبت قوته طوال سني الحرب الإرهابية، منوهاً بأن هذه الرحلة ستكون بداية لرحلات، ستكون مستمرة بمعدل رحلتين أو أكثر حسب ماتقتضيه الحاجة.
مدير عام الطيران المدني في سورية المهندس باسم منصور، أكد أهمية عودة الخطوط الجوية الجزائرية بعد انقطاع دام عشر سنوات، فالجزائر التي تربطها علاقات أخوة ومحبة عمرها آلاف  السنين لا يمكن إلا أن تبقى وتستمر، منوهاً بأهمية تفعيل حركة الطيران بين البلدين لما تعود بالفائدة على كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
من جهته، أعرب محافظ اللاذقية المهندس عامر  هلال خلال استقباله الوفد الجزائري عن سعادة الشعب السوري بعودة الخطوط الجزائرية الشقيقة إلى مطار اللاذقية، منوهاً بموقف الجزائر  تجاه سورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة