ببعثة هي الأكبر بتاريخ سورية.. رياضتنا البارالمبية تتأهب للمشاركة في الألعاب الآسيوية

تشرين- حاتم شحادة:
تستعد رياضتنا البارالمبية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في الصين خلال الفترة من 22 وحتى 28 تشرين الأول المقبل ببعثة هي الأكبر بتاريخ الرياضة السورية تضم 12 لاعباً في 4 ألعاب هي تنس الطاولة والريشة الطائرة وألعاب القوى والقوة البدنية.
وتضم قائمة رياضينا المشاركين محمد غسان صالح وجابر هندي في تنس الطاولة وفي الريشة الطائرة يشارك فراس شيحة وعيسى حسن وعامر سمور وألطاف مطر وفي منافسات القوة البدنية تشارك نورا بدور وشادي عيسى ومنهل ذروف بينما يشارك في منافسات ألعاب القوى كلاً من علاء عبد السلام وخليل محمود وعزام أحمد.
وأوضح رئيس اتحاد الرياضات الخاصة عمر عاشور في تصريح لـ”تشرين” أن اختيار اللاعبين للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية جاء بناءً على معايير فنية بحتة من ناحية استيفاء المواصفات الفنية والتصنيف الدولي المطلوب، منوهاً بالجهد الإداري الكبير الذي أثمر عن المشاركة بهذه البعثة الضخمة التي تخطت عدد البعثة الأولمبية التي شاركت في دورة خوانجو وذلك للمرة الأولى في تاريخ الرياضة السورية.
وأضاف إن البعثة تضم 10 لاعبين يشاركون في الألعاب الآسيوية للمرة الأولى لافتاً إلى أن الهدف الأساسي من المشاركة هو اكتساب الخبرة والاحتكاك مع المستويات الفنية العالية في القارة الصفراء والتعرف إلى واقعنا في هذه الرياضات بالمقارنة مع بقية الدول.
ولفت عاشور إلى أن هذه الدورة تندرج في إطار التأهيل لأولمبياد باريس 2024 وتوقع إحراز ميداليتين على الأقل عبر نورا بدور الحائزة على برونزية بطولة العالم الأخيرة بدبي واللاعب المخضرم علاء عبد السلام.
كما أشاد عاشور باتفاقية التعاون بين اللجنة البارالمبية ومشروع جريح وطن والتي أثمرت عن استقطاب مابين 75 إلى 100 من جرحى الجيش العربي السوري للانضمام للرياضات البارالمبية يتدربون تحت إشراف 40 مدرباً في مختلف الرياضات.
وأوضح رئيس اتحاد الرياضات الخاصة أن هؤلاء الجرحى خاضوا منافسات محلية ونجحوا في احتلال المراكز الأولى فيها ما أهَّلهم ليكونوا في عداد المنتخبات الوطنية.
وفي ختام حديثه بيّن عاشور أن اللاعب فراس شيحة سيشارك في حمل الشعلة الآسيوية ليكون أول رياضي سوري ينال هذا الشرف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار