مطالبات بضبط عمل كراج خان أرنبة خلال أيام العطل

تشرين – ممدوح عوض: 

يبدو أن مشكلة النقل بين محافظة القنيطرة ومدينة دمشق وبالعكس عصية على الحل حتى الآن بالرغم من الإعلان عن تسيير باصات النقل الداخلي بين دمشق والقنيطرة من محافظة القنيطرة (أربع رحلات يومياً)، إلّا أن واقع تجمع المواطنين داخل كراج خان أرنبة وكراج السومرية ومفرق جديدة الفضل يشي بغير ذلك حيث يتجمع مئات المواطنين ينتظرون وسيلة نقل تقلهم إلى مقصدهم وزادت الأمور تعقيداً خلال أيام العطلة الانتصافية للمدارس وزيارة الأهل وعودة فتح المدارس وانطلاق الامتحانات في الجامعات.

المواطن أنور يقول: وصلت إلى كراج خان أرنبة الساعة 3.45 بعد الظهر ولم أجد أي وسيلة نقل متجهة إلى دمشق في الكراج بالرغم من وجود عدد من المواطنين ينتظرون في الكراج وسيلة نقل عامة تقلهم إلى مدينة دمشق، مضيفاً إنه كان بصحبته زوجته وابنته التي تم تخريجها من مشفى ممدوح أباظة للتو بعد العمل الجراحي الذي أجري لها، ما أجبره على استئجار سيارة خاصة بـ200 ألف ليرة توصله إلى دمشق.

ويشير إلى أنه تمت مراجعة منظومة الإسعاف في مديرية الصحة لعدم وجود وسائل نقل عامة في كراج خان أرنبة لتأمين نقل ابنته المريضة إلّا أن السائق رفض ذلك متذرعاً أنه يريد موافقة من المسؤولين عنه رغم انتهاء الدوام الرسمي، مطالباً بضبط عمل السرافيس والنقل الداخلي وإلزامهم بالعمل حتى فترة المساء بين محافظة القنيطرة ومدينة دمشق لتأمين المواطنين حيث كثير منهم يعملون بدمشق ويتنقلون يومياً بين المدينتين.

أم أحمد مواطنة تريد العودة إلى منزلها بدمشق بعد زيارة الأهل في القنيطرة تقول إنها تنتظر منذ ساعتين في كراج خان أرنبة إلّا أنه لا توجد سرافيس كافية تعمل على خط القنيطرة- دمشق وغياب كامل لباصات النقل الداخلي خلال أيام العطلة وخاصة يومي الجمعة والسبت وإغلاق الحجوزات أمام المواطنين بحجة وجود باص واحد فقط يعمل على خط دمشق- القنيطرة وبالعكس خلال العطلة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس حمدي العلي أكد لـ” تشرين” أن المحافظة خصصت أربع رحلات يومياً للنقل الداخلي بين القنيطرة ودمشق وبالعكس وبأوقات مختلفة إلّا أن هناك تسرباً من بعض السرافيس العاملة على الخط بحجج الإصلاح أو عدم إكمال السير لنهاية الخط، علماً أنه يتم تزويد كافة السرافيس بمخصصاتها من مادة المازوت بينما هناك باصات نقل شركة خاصة تسير رحلات يومية إلّا أنه في أيام العطلة تقوم الشركة بجدولة رحلاتها وتقليص عددها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي