وزير الأشغال العامة والإسكان: نقدم الدعم للمقاولين لتحسين الأداء

تشرين:
تحت رعاية وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف وتحت شعار “الولاء للوطن وقائده والإخلاص في العمل والبناء والإعمار”، عقدت نقابة مقاولي الإنشاءات مؤتمرها السنوي العام السادس والثلاثين بحضور معاون الوزير المهندسة راما ظاهر ورؤساء وأعضاء فروع النقابة في المحافظات.
وفي كلمة له أكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كل الدعم الحكومي للنقابة وتعزيز دور قطاع المقاولات وبما يسهم بتحسين أدائه وخاصة في المرحلة القادمة مرحلة إعادة الإعمار، منوهاً بأن دور النقابة الأساسي هو الدفاع عن حقوق المقاولين ورفع سويتهم ومستوى مهنتهم، داعياً إلى مناقشة التقارير المطروحة في المؤتمر بشكل موضوعي والخروج بتوصيات تسهم بتطوير العمل.
وأشار الوزير عبد اللطيف إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان لم تتوان عن تقديم كل الدعم للمقاولين والوقوف إلى جانب نقابتهم عبر المتابعة واستصدار التشريعات والقرارات لتحسين دور قطاع المقاولات، داعياً الى ضرورة تطوير عمل النقابة وآلياتها والانتقال إلى عمل ميداني حضاري ليكون لها دور بارز في منافسات عمل مرحلة إعادة الإعمار.

وحول الانتخابات النقابية تحدث مشدداً على ضرورة إجراء الانتخابات ضمن ظروف ومناخات صحية وأن تجرى بشكلها الصحيح، والهدف هو انتخاب الشخص الكفؤ القادر على النهوض بالعمل ورفع مستوى مهنة المقاولات.
من جانبه أشار نقيب المقاولين المهندس أيمن ملندي إلى أن انعقاد هذا المؤتمر جاء في ظل تعافي سورية من الحرب الإرهابية التي تعرضت لها لسنوات عديدة  مؤكداً أن المقاولين كانوا من أكثر الفئات التي تعرضت للضرر والأذى نتيجة لهذه الحرب، لافتاً إلى أنه تمت مناقشة أهم القضايا والصعوبات التي تواجه عمل المقاولين، منوهاً باستجابة وزارة الأشغال العامة والإسكان السريعة في تذليل العقبات التي تعترض عمل المقاولين ودعمها الدائم لإيجاد الحلول المناسبة لمطالبهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار