الأهلي والوثبة في لقاء الحسم اليوم في الحمدانية

بعد قرار لجنة التسيير المؤقتة في اتحاد كرة قدم أهلي حلب يلتقي من جديد فريق الوثبة في أرض ملعب الحمدانية بحلب في نطاق مباريات الجولة التاسعة عشرة(السادسة إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم للرجال.
المباراة كما يعرف الجميع هي إعادة للمباراة السابقة التي توقفت عند الدقيقة 71 يوم السبت الماضي بصافرة الحكم الدولي محمد قناة نتيجة التهديدات التي تعرض لها طاقم التحكيم آنذاك على خلفية إلغاء هدف بداعي التسلل للأهلي, ومن الهجمة نفسها تم إلغاء هدف للوثبة بداعي عدم ثبات الكرة التي لعبها حارسه حسين رحال للمهاجم عبد الرزاق البستاني ما تسبب بدخول طواقم الفريقين والجمهور لأرضية الملعب وعدم سيطرة الحكم على تلك الحالة، هذا ما يحدث في الدوري السوري على اعتبار تسميته الدوري الممتاز.
اليوم المباراة ستقام في تمام الساعة الرابعة عصراً وبطاقم حكام مختلف وبوجود الجمهور, وستكون منقولة على قناة التربوية بدءاً من الثالثة والنصف من خلال استوديو تحليلي.
المباراة حساسة جداً للفريقين لجهة الوثبة الذي يحارب للحفاظ على الصدارة، وخاصة بعد فوز تشرين على عفرين بثلاثية واعتلائه الصدارة مؤقتاً, وسيستفيد من تعادل أو خسارة الوثبة اليوم، والوثبة رفع شعار الفوز للحفاظ على صدارة الترتيب، وسيلعب بطريقة هجومية بحتة منذ انطلاق صافرة البداية بغية تسجيل هدف مبكر والسيطرة على مجريات اللعب للخروج بنتيجة إيجابية، ولجهة أهلي حلب الذي يقاتل ويصارع للهروب إلى مراكز الوسط إلى المناطق الآمنة في لائحة ترتيب الدوري، فلديه 22 نقطة في المركز العاشر متفوقاً على الحرجلة بنقطتين فقط, ما يعني أن كل فريق بحاجة للفوز ليضمن مكانه في الترتيب.
مدرب الوثبة عمار الشمالي أكد أن الحكم تعرض لضغوطات وتهديدات حيث ألغى هدف الوثبة بعد تثبيته، وقد أعطى للاتحاد ربع ساعة لكن لم تخرج الجماهير، ثم أخذ قراراً بإلغاء هدف الوثبة، كما أنه حاول إكمال المباراة ثم قرر إنهاءها، ما يحصل هو مؤامرة ضد الوثبة.
لدينا “فار” ونحن لا نعلم!.
بدوره الكابتن أنس صاري مساعد مدرب أهلي حلب قال: نحن مصممون على الفوز وبالأمس كان تمرين الفريق على الخطة التي سيلعب بها فريقنا، فنحن نسعى لتحقيق الفوز ونثق بقدرة لاعبينا الشباب وموهبتهم وأحقيتهم بالبقاء مع أقوياء دورينا الممتاز، وقدرة لاعبينا على تحقيق الفوز لأننا سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا التي ستملأ الملعب, وأتوقع أن يلعب الوثبة بضغط هجومي من بداية المباراة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة