ميليشيا “قسد” تضيّق على أبناء الرقة للحؤول دون توجههم إلى مركز المصالحة

ضيّقت مليشيا ” قسد ” الانفصالية المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على أبناء مدينة الرقة وريفها الخاضع لسيطرة هذه الميلشيات من التوجه إلى مركز المصالحة في بلدة السبخة بريف الرقة المحرر .
وقال محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة: ” إن ميليشيا “قسد ” تقوم بالتضييق على أبناء مدينة الرقة وريفها للحؤول دون التوجه إلى بلدة السبخة ، وقد سجل خلال الأيام الأربعة الماضية , برغم مرور يومي عطلة , أكثر من 900 شخص , ومنهم نخب ثقافية وعلمية وقانونية من أبناء المحافظة وصلوا إلى مركز المصالحة “.
وأكد خليفة في تصريح خاص لـ ” تشرين ” أنه خلال الأيام القادمة سوف تكون هناك أعداد أكبر وذلك لرغبة أبناء مدينة الرقة وريفها بالوصول إلى بلدة السبخة والبعض منهم متذرع بإنجاز معاملات إدارية نظراً لمنعهم من قبل عناصر مليشيا ” قسد” من الوصول إلى السبخة “.
إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة لـ” تشرين ” داخل مدينة الرقة أن الأيام القليلة القادمة تحمل مفاجأة بوصول شخصيات لها ثقل قِبَلي وعشائري إلى بلدة السبخة “.
وأضافت المصادر : ” إن المئات من أبناء مناطق ريف الرقة الشمالي والشرقي يريدون الوصول إلى مركز المصالحة ، وفي حال لم يتمكنوا من الوصول سيتم البحث عن حلول أخرى لإنجاز المصالحة التي لا تعني التوقيع على أوراق بل هي طي صفحة الماضي بانجرار البعض خلف الفوضى التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية “.
وبدأت يوم الأربعاء الماضي في بلدة السبخة تسوية أوضاع 300 شخص وفي يوم الخميس بلغ العدد 400 شخص ليرتفع بذلك عدد من قاموا بتسوية أوضاعهم إلى 700 شخص خلال يومين لتتراجع الأعداد تزامناً مع عطلة يومي الجمعة والسبت .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار