الجعفري يمنح وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة للسفير اللبناني

أقامت وزارة الخارجية والمغتربين حفل وداع لسفير جمهورية لبنان سعد زخيا بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده في الجمهورية العربية السورية.
وخلال حفل الوداع الذي أقيم اليوم في فندق الفورسيزن بدمشق قلد الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين السفير اللبناني وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة وذلك تقديراً لجهوده الطيبة في تعزيز العلاقات بين سورية ولبنان.
وأشار الدكتور الجعفري إلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، لافتاً إلى أنهما توءمان لا يمكن لأي جهة الفصل بينهما وأن شعبي البلدين موحدون جينياً، منوهاً بجهودالسفير زخيا في خدمة مصلحة البلدين وبنجاحه في إدارة العديد من الملفات رغم الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان والمنطقة، ولافتاً إلى أن جهوده محل تقدير واهتمام.
من جهته أعرب السفير زخيا عن شكره وامتنانه لتقليده الوسام، معتبراً إياه حافزاً لمتابعة الجهد الحثيث والدائم في مواصلة العلاقات والنشاطات في الشأن العام للوصول إلى أمان الشعبين الشقيقين، انطلاقاً من الإيمان الراسخ بالتكامل الدائم بين البلدين بما يؤدي إلى مواجهة وإزالة الحصار الجائر وإلى التقدم والانتصار.
وشكر السفير زخيا الحكومة والشعب السوريين وطاقم وزارة الخارجية والسلك الدبلوماسي المعتمد والمجلس الأعلى السوري – اللبناني وطاقم السفارة اللبنانية على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيراً لبلاده متمنياً بمناسبة أعياد الميلاد المجيد والسنة الجديدة لسورية ولشعبها التقدم والازدهار.
حضر الحفل عدد من السفراء المعتمدين في دمشق ومديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار