مليون و750 ألف معاملة “دفع إلكتروني”.. والإيرادات حوالي الـ 155 مليار ليرة

كشفت بيانات وزارة النقل أن الربط الشبكي والأتمتة الإلكترونية في ” النقل” وفرّت تنقلات وأعباء سفر ومصاريف مالية لما يتجاوز المليون ومئتي ألف مواطن بين المحافظات عبر إنجاز المعاملة في أي دائرة أو مديرية نقل موجودة بالمحافظات وقالت: إنه تم إنجاز 1,760,557 معاملة كدفع إلكتروني، وبلغ مجموع المبالغ المحصلة من بداية انطلاقته في أيار 2020 لغاية اليوم ما يقارب الـ 155 مليار ليرة سورية.
وأشارت المعلومات أن هناك جملة إيجابيات قد حصلت في شأن العمل مثل تطبيق الدفع الإلكتروني في عمل الوزارة من سهولة وإمكانية دفع أي مبلغ مهما كانت قيمته عبر حساب بنكي من الموبايل، أو عبر الخدمة التي أطلقتها شركتا الاتصالات الخليوية في سورية ، من دون الحاجة للذهاب إلى المصرف وإمكانية الدفع في أي وقت، بينما كان الدفع سابقاً محصوراً بين الساعة التاسعة صباحاً والواحدة ظهراً.
يذكر أنه تم إنجاز الربط الشبكي بين وزارتي النقل والداخلية لتبادل المعطيات فيما يخص بيانات المركبات وعائديتها من جهة النقل ومخالفات المرور من جهة الداخلية.
إضافة إلى الربط مع وزارة الاتصالات والتقانة بما يخص برنامج “المنظومة الوطنية للحجوزات المالية” والربط مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أجل الحصول على براءة الذمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار