انهيار أبنية مخالفة في حي الصالحين بحلب

أخلت محافظة حلب عدداً من الأبنية المتصدعة من ساكنيها في حي الصالحين حرصاً على سلامتهم، وقد أعقب ذلك انهيار بناءين بالكامل من دون وقوع أي أضرار بشرية، في حين هدم صباح اليوم الإثنين المبنى الثالث بناء على تقارير لجنة السلامة العامة التي تؤكد خطورة هذه الأبنية التي يعود بناؤها إلى أكثر من 25 عاماً.
وفي هذا الصدد أوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس المحافظة الدكتور أحمد دباس أن الأبنية المذكورة تعرضت لتصدعات وتشققات في الجدران والطوابق الأرضية، إذ كشفت عليها لجنة السلامة العامة وتم إخلاء السكان قبل انهيار البناءين، في حين تم هدم المبنى الثالث بالتعاون مع مؤسسة الإسكان العسكرية بحلب، إضافة إلى إخلاء المباني المجاورة، وقطع الطرقات المؤدية إلى الموقع حرصاً على سلامة السكان.
وبين أنه تم الطلب من لجنة السلامة العامة إعداد تقرير متكامل عن جميع المباني المجاورة في المنطقة وتوصيف وضعها الإنشائي لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها وخصوصاً أنها أبنية مخالفة وقديمة وتعرضت إلى أضرار نتيجة الأعمال الإرهابية على المدينة.
من جهته أوضح مدير خدمات باب النيرب المهندس أحمد سيد بكور أنه تم إبلاغ المديرية من قبل بعض السكان حول التصدعات التي حدثت لعدد من الأبنية وعلى الفور حضرت لجنة السلامة العامة بالتنسيق مع لجنة الحي وقسم شرطة الصالحين وتم إخلاء المباني المتصدعة والتي تضم /24/ أسرة، إضافة إلى إخلاء الأبنية المجاورة من ساكنيها حرصاً على سلامة المواطنين.
بدوره أوضح عضو لجنة السلامة العامة المهندس عماد الدين عساني أن نتائج الكشف على الأبنية المذكورة، دفعت المعنيين في المحافظة ومجلس المدينة لإخلائها من سكانها، لكونها آيلة للسقوط، في حين تم إخلاء عدد من المباني المجاورة تمهيداً للكشف عليها وتقييم وضعها الراهن واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار