ضبط نصف طن منكهات غذائية بلا مواصفات في ريف دمشق.. ومنشأة تغش بصناعةالمشروبات في جبلة

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق سائر شيحا ل”تشرين أن عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق ضبطت معمل مقبلات غذائية في سبينة، بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية لمنكهات غذائية ومحسنات طعم بكمية / ١٤٠/ كغ.
وقال: إن الضبوط طالت مستودعاً لمواد غذائية في سبينة بمخالفة النقص في بطاقة البيان، وتم حجز /٣٤٠/ كغ من صلصة اللحوم، ومركز جملة للمواد الغذائية في دوما بمخالفة إعطاء فواتير غير نظامية، وفعاليات مختلفة بمخالفات البيع بسعر زائد وعدم تداول الفواتير وعدم الإعلان عن الأسعار.
وأضاف شيحا: إن كمية المضبوطات بلغت نصف طن من المنكهات والمواد الغذائية الخالية من ذكر المواصفات والمنتهية الصلاحية، لافتاً إلى أن المعالجة تمت من خلال قانون حماية المستهلك رقم ٨ وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص ومصادرة المواد المضبوطة بقصد إتلافها وفق الأصول القانونية.
كما ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية منشأة في منطقة الصناعة بجبلة يقوم صاحبها بالغش والتدليس في صناعة المشروبات وحيازة كميات كبيرة من أصنص كراميل من دون مواصفة منتهية الصلاحية، يستخدم لصبغ وغش المشروبات وإعادة استعمال العبوات القديمة بأسمائها وتختيمها وطرحها بالأسواق وعدم حيازة دفتر فواتير.
وذكر أحمد زاهر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية أنه تمت مصادرة آلات عدد/٢/ للتختيم و/١٥٠٠/ زجاجة فارغة مختلفة السعة و/١٠/كراتين معبأة سعة ٧٥٠مل وأربعة خزانات مياه وميزان إلكتروني، وتم تشميع المنشأة.
وأضاف زاهر: كما تم ضبط مستودع يحوي كميات كبيرة من مواد مجهولة المصدر بالإضافة لشاي خاص بالسورية للتجارة بمنطقة جبلة، يقوم المخالف بإعادة تعبئة الرز والبرغل والمعكرونة والشاي بماركة (س)، وتمت مصادرة الكميات وتشميع المستودع.
وأشار زاهر إلى ضبوط بمخالفات التصرف بالإستراتيجي لمادة البنزين المدعوم من الدولة بطريقة غير مشروعة ولغير الغاية المخصصة لأجلها، وإنتاج خبز سيئ الصنع، والغش في الصناعة (مفروشات)، فيما كانت بقية المخالفات بإعطاء فواتير غير نظامية لاتحمل الرقم الضريبي والاسم والعنوان لسيارة توزيع فروج، وعدم إعلان عن الأسعار (فروج)، وعدم حيازة فاتورة شراء (الفروج).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار