٥٠% نسبة توزيع المازوت على مزارعي المحاصيل الحقلية في السويداء

أشار مدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد إلى أن المساحات المزروعة بالمحاصيل الحقلية / قمح- شعير/ وصلت منذ بداية شهر تشرين الثاني ولتاريخه نحو ١٢ ألف هكتاراً، منها ٣٧٠٠ هكتار للقمح، علماً أن خطة مديرية الزراعة بالنسبة للقمح هي زراعة ٣٣ ألف هكتار، وبذلك تكون نسبة تنفيذ الخطة للقمح لتاريخه هي ١١%، بينما وصلت المساحات المزروعة بالشعير إلى نحو ٨٥٠٠ هكتار، مع العلم أن خطة مديرية الزراعة بالنسبة لمحصول الشعير هي ٢٢ ألف هكتار، وبذلك تكون نسبة الإنجاز لتاريخه ٤٠%.
وأضاف حامد: التأخر بإنجاز الخطة الزراعية مرده إلى الانحباس المطري خلال الشهرين الماضيين، وحالياً بعد الهطولات المطرية والثلجية الأخيرة ستكون انعكاسات إيجابية على إكمال الخطة الزراعية لكونها باتت بمنزلة المحفز للمزارعين.
بدوره قال نائب اتحاد فلاحي السويداء ريكان الصحناوي: إن كميات المازوت التي تم توزيعها على المزارعين منذ بداية الموسم الزراعي ولتاريخه بلغت ٥٣٤ ألف ليتر، علماً أن الاحتياج الفعلي لإكمال الخطة الزراعية هو مليون و١١٢ ألف ليتر أي بنسبة توزيع بلغت ٥٠%.
وأضاف الصحناوي: تأمين المازوت للفلاحين يتم وفق جداول مقدمة من الجمعيات الفلاحية في المحافظة، مُبين فيها احتياج الفلاحين الفعلية.
ويشار إلى أن خطة زراعة محصولي القمح والشعير في السويداء للموسم الحالي تبلغ ٥٥ ألف هكتار.
فلاشة:
مدير زراعة السويداء لـ”تشرين”: المساحات المزروعة بالمحاصيل الحقلية /قمح- شعير/ وصلت منذ بداية شهر تشرين الثاني ولتاريخه إلى نحو ١٢ ألف هكتار، منها ٣٧٠٠ هكتار للقمح، علماً أن خطة مديرية الزراعة بالنسبة للقمح هي زراعة ٣٣ ألف هكتار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار