قضايا عمالية في مؤتمر نقابات العمال

موضوع تثبيت العمال المؤقتين ورفع الأجور كان في قائمة المطالبات التي طرحت في الدورة الخامسة للمجلس العام لنقابات العمال التي عقدت صباح اليوم في مبنى الاتحاد العام للعمال.
وطرح المؤتمر فكرة إعفاء الرواتب من ضريبة الدخل، وذلك لأنها لا تشكل مكسباً كبيراً للخزينة، ويمكن الاستعاضة عنها بملاحقة المتهربين ضريبياً وأصحاب المنشآت الكبيرة.
وتحدث رئيس اتحاد عمال إدلب معد بلاني عن العمل وضرورة تسهيل عودة العمال إلى أراضيهم التي تم تحريرها. وأثنى عضو مجلس اتحاد دير الزور محمد الياس على إقبال أهالي دير الزور على المصالحة وتسوية الأوضاع التي ستنتشر إلى الأرياف، رغم تضييق المسلحين عليهم.
عضو المكتب التنفيذي لاتحاد عمال حمص نزار علي طرح فكرة تعزيز مفهوم الوطن لدى الشباب السوري، مناشداً الحكومة بأن تأخذ دورها في تأمين مقومات الحياة، وتنمية الروح الوطنية والفكرية لدى الشباب، مشيراً إلى صعوبات الواقع الاقتصادي الحالي، حيث يعاني معظم المواطنين من وضع اقتصادي ضاغط ، جعل الناس يعيشون حياة قاسية. كما طرح المجتمعون أيضاً موضوع الارتفاع الكبير في أسعار العقارات وإيجارات المنازل وتدني مستوى الخدمات.
وطرح المشاركون موضوع ارتفاع الأسعار وخاصة للمواد الأساسية مثل الأدوية وقطاع التعليم وهما الشغل الشاغل لأغلبية المواطنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار