كالعادة تأخر صدور تعرفة النقل الجديدة بعد رفع سعر البنزين

تفاجأ المواطنون لدى استيقاظهم صباحاً بغياب وسائط النقل التي تعمل على البنزين أو قيام أصحابها بفرض تسعيرات تم تقديرها بشكل شخصي، والسبب في ذلك هو عدم ترافق تعديل سعر مادة البنزين المدعوم مع تعديل تعرفة النقل لوسائط النقل العامة العاملة على البنزين.
لاسيما المضطر منهم بسبب غياب وسائط النقل الجماعية أو قلة عددها وقدرتها على تلبية احتياجات المواطنين.
المواطنة رحاب بينت انها مضطرة لركوب سرفيس ميدان مساكن برزة للوصول إلى عملها ولأن جميع السرافيس العاملة على الخط تعمل على البنزين فقد اختفت صباح اليوم مع رفع سعر المادة وعدم الإعلان عن التعرفة الرسمية الجديدة للنقل.
من جهته أحمد سائق تكسي عمومي قال لا يمكننا انتظار صدور التسعيرة الرسمية لذلك رفعت تسعيرتي بشكل ذاتي بنسبة ٥٠ بالمئة …
ولمعرفة التعديل الجديد على تسعيرة وسائط النقل العاملة على مادة البنزين “تشرين” تواصلت مع مازن الدباس عضو المكتب التنفيذي لـ”محافظة دمشق” لشؤون النقل والمواصلات، الذي بين أنه حتى الآن(الساعة الثانية ظهرا ) لم يصل قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الرسمي لرفع سعر مادة البنزين وبالتالي لا يمكن معرفة أو الحديث عن نسبة ارتفاع أسعار خدمة النقل للآليات العاملة على البنزين!.
والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا تتكرر مشكلة تأخر صدور التعرفة الرسمية للنقل بعد رفع أسعار المحروقات وترك الأمر بيد المستغلين وضعفاء النفوس، ألا تمتلك الجهات المسؤولة عن الموضوع برنامج يمكنها من إصدار التسعيرة مباشرة، أم إن الأمر يحتاج إلى علوم متقدمة…

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار