وزير الأشغال العامة والإسكان ل”تشرين” : السماح بنقل التخصص من مناطق الوعر وتل كلخ إلى منطقة غرب حمص والأسماء قبل نهاية العام

أكد المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال والإسكان في تصريح ل”تشرين” أن التعاون بين محافظة حمص والشركات الإنشائية العامة من النماذج المتميزة بين المحافظات السورية وهذا ماانعكس على نسب إنجاز المشاريع .

وأضاف الوزير عبد اللطيف: الضرورة تقتضي حسن إدارة الموارد خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وأن محافظة حمص تعتبر من المحافظات التي حققت النشاط الأكثر تخصصاً بالمساكن سواء الشبابي أو الادخار أو العمالي وسيتم قبل نهاية العام استكمال تخصيص بقية المساكن. و تم أيضاً السماح بنقل التخصص من مناطق الوعر وتل كلخ إلى منطقة غرب حمص لمن يرغب وسيتم إعلان الأسماء قبل نهاية العام
وأضاف وزير الأشغال العامة والإسكان أنه تم بعام 2021 تخصيص سكن شبابي وادخار وعمالي بسورية ب6 آلاف مسكن وخطة العام القادم تخصيص أكثر من 7 آلاف مسكن.
وبالنسبة لتعديل نظام ضابطة البناء بحمص أشار عبد اللطيف إلى أن تصديق المخططات التنظيمية يتم وفق آلية محددة نص عليها المرسوم 5 وإنه يوجد عمل دائم وتواصل مع مختلف الجهات بخصوص المخططات التنظيمية التي هي بحاجة دوماً لتدقيق ودراسة عميقة لتكون مخططات ناجحة تحقق الهدف منها.
وحسب وزارة الأشغال العامة والإسكان فإن المجمعات التنموية تعدّ من المشاريع التنموية التي تعكس تنمية حقيقة وتدر فوائد اقتصادية للمنتج والمستهلك وخلق فرص عمل وكسر حلقات الوساطة وتحقيق استقرار مكاني للعمل في المناطق الريفية،و في هذا الإطار تم الاطلاع على مراحل سير الأعمال الإنشائية في مجمع ربلة التنموي الذي تنفذه مؤسسة الإسكان العسكرية حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى حوالي ٤٠ % من إجمالي عقد المرحلة الأولى .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار