ضبط أكياس سماد مقلدة لأكياس المصرف الزراعي

أكد المصرف الزراعي في بيان له أن أكياس المصرف الزراعي ممهورة بترويسة خاصة تحدد نوع السماد وأنه مصنع للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية لمصلحة المصرف الزراعي التعاوني وتحديد وزن الكيس ونوعيته وتاريخ الإنتاج وانتهاء صلاحيته بالإضافة الى وجود رقم السجل في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ورقم آخر للسجل الصناعي ومحاولة التضليل وتقليد كيس المصرف من بعض المعامل والورش الخاصة أسلوب رخيص ومكشوف ويقوم المصرف بمتابعة مراقبة الأنواع الموجودة في الأسواق وسيقوم بمقاضاة كل من يحاول التقليد والتضليل.
وكانت الضابطة العدلية المركزية في وزارة الزراعة ضبطت أمس معملين لإنتاج الأسمدة الكيماوية في مدينة حسياء الصناعية بطريقة غير نظامية أحدهم يقوم بتقليد الكيس المعتمد من المصرف الزراعي منذ سنوات والذي حفظه الفلاحون ويميّزونه من خلال السنابل ونوعية الكيس.
وأشار المصرف إلى أن المصنع المضبوط يقوم بتقليد أكياس المصرف، واعتمد على تصميم مقلد لتصميم المصرف في نوع الخط والكتابات المزيّلة على الكيس وهذا ما تسبب في تضليل الفلاحين.
ودعا المصرف الزراعي الفلاحين إلى الانتباه إلى منتجات المصرف الزراعي لكونها مضمونة وخاضعة لجميع التحليلات واختبارات الجودة قبل توزيعها على فروع المصرف الزراعي التعاوني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار