تأهيل ١٠٠ متدرب من مركز المعادن لسوق العمل

الغاية أو الهدف واحد يكمن في تأمين كوادر مؤهلة للعمل في مواقع الإنتاج وتقديم الخدمات الأفضل التي تسمح بتأمين حاجات الجهات العامة من جهة والسوق من جهة أخرى والتي تصب بمجملها لمصلحة المواطن. من هنا تأتي أهمية الدورات التدريبية حيث
اختتمت دورة إعداد المدربين في مركز المعادن في مجمع التدريب المهني بحلب والتي ضمت 19 استاذا من كافة المحافظات التابعين لوزارة التربية ووزارة الصناعة في إطار التعاون بين وزارة الصناعة _مديرية التدريب المهني و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سوريةUNDP.
كما تم تخريج 100 متدرب من مركز المعادن في مجمع التدريب المهني بحلب.
مدير التدريب المهني والتأهيل في وزارة الصناعة فراس زكريا أكد أهمية التدريب والتأهيل لجيل الشباب من أجل رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة القادرة على القيام بإعادة الإعمار ، لافتاً إلى الدور الذي تقوم به هذه المراكز ولاسيما من ناحية التدريب والتأهيل من الناحيتين النظرية والعملية .
كما أشار إلى أن التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تم بهدف إعادة تفعيل مركز المعادن وتأهيل اليد العاملة الفنية وتأمين فرص عمل للـمتدربين الخريجين وفق التدريب الذي اتبعوه في المركز ويتم حالياً تدريب 100 متدرب ضمن المرحلة الثالثة للمشروع.
حضر الفعالية محمد نبيل زلط امين شعبة العمال الثالثة و عتاب قبان علي عضو قيادة الشعبة وحسن فلاحة ممثل عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دمشق، وممثلين عن مكتب UNDP حلب ومدير المشروع في حلب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار