قبل الوداع.. فرصة أخيرة للنسور اليوم أمام تونس في كأس العرب

منتخب نسور قاسيون على موعد عند التاسعة مساء مع الفرصة الأخيرة لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية لضمان الأمل بالتأهل للدور الثاني في البطولة العربية التي تستضيفها قطر، عندما يواجهون نسور قرطاج (المنتخب التونسي) الذي استهل مشواره بفوز كاسح على المنتخب الموريتاني بخماسية لهدف، بعكس منتخبنا الذي خسر افتتاحيته أمام الأبيض الإماراتي بهدف لاثنين مع تحفظه على الأداء الدفاعي في الشوط الأول والهجومي بعد منتصف الثاني، وهذا لم ينفع لأن النتيجة النهائية خسارة جديدة سجلها النسور مع مدربهم الجديد الروماني فاليريو تيتا، الذي أكد أن منتخبنا سيلعب بقوة اليوم أمام المنتخب التونسي، وذلك بحثاً عن الفوز في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس العرب.

وتابع تيتا: مباراة تونس تعد الفرصة الأخيرة لمنتخب سورية من أجل الاستمرار في منافسات البطولة ولاسيما بعد الخسارة أمام الإمارات في الافتتاح بهدفين لهدف.
وأكد تيتا ثقته الكبيرة بلاعبي منتخبنا وتوقع منهم تقديم مستوى جيد رغم صعوبة المباراة نظراً لقوة المنافس الذي يعد من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب حسب قوله.
وبيّن أنه رغم غياب عدد من العناصر الأساسية عن منتخبنا في هذه البطولة إلا أن اللاعبين الشباب لديهم إمكانات جيدة ويعملون باجتهاد من أجل إثبات ذاتهم.
وختم تيتا: إنه حديث العهد بتدريب المنتخب لكنه بدأ يتعرف إلى عناصره جيداً وهدفه الظهور بشكل جيد في هذه البطولة وخوض المباريات المتبقية في تصفيات كأس العالم بشكل يمنحهم فرصة المنافسة بقوة.

من هم لاعبو تونس؟

تشهد تشكيلة منتخب تونس في هذه البطولة حضوراً قوياً للاعبين الأساسين الذي ينشطون في الدوريات العربية والأوروبية، بجانب الدوري المحلي.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، نجح في الحصول على موافقة عدد من الأندية الأوروبية التي منحت الضوء الأخضر للاعبيها التونسيين بالمشاركة.

ويتعلق الأمر بكل من أنيس بن سليمان نجم بروندبي الدانماركي، ومحمد دراجر لاعب نوتنغهام فوريست الإنكليزي، وحنبعل المجبري موهبة مانشستر يونايتد، بجانب منتصر الطالبي مدافع روبين كازان الروسي.

وضمت قائمة منتخب “نسور قرطاج”، 8 لاعبين فقط ينشطون في الدوري المحلي، منهم 4 من الترجي وهم فاروق بن مصطفى وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان ومحمد أمين بن حميدة وفاروق بن مصطفى، بجانب ثنائي النادي الإفريقي معز حسن وبلال العيفة، فضلاً على البشير بن سعيد من الاتحاد المنستيري وياسين الشيخاوي قائد النجم الساحلي.

واستعان المنذر الكبير مدرب منتخب تونس بـ11 لاعباً ينشطون في الدوريات العربية، وهم علي معلول وأيمن عبد النور وياسين مرياح وحمزة المثلوثي وفرجاني ساسي وسعد بقير، بجانب فخر الدين بن يوسف ويوسف المساكني ونعيم السليتي، وكذا فراس بلعربي وسيف الدين الجزيري.
ويغيب عن القوام الأساسي لمنتخب تونس، الذي فاز مؤخراً على زامبيا بنتيجة 3-1 في تصفيات كأس العالم، 4 لاعبين فقط ينشطون في أوروبا وهم ديلان برون وعيسى العيدوني وسيف الدين الخاوي ووهبي الخزري.

ماذا قال المنذر الكبير؟
إن تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام سورية يتطلب جاهزية عالية من أجل تقديم وجه مشرف ومردود يعكس هوية منتخبنا، على غرار لقاء الجولة الافتتاحية ضد موريتانيا، مع العلم أنها لن تكون سهلة، حيث يسعى المنافس لتدارك عثرة الجولة الماضية، وسيلعب الكل للدفاع عن حظوظه.
وتابع: يبقى الأهم أن يكون أداء الخط الخلفي متوازناً، في انتظار البت في مسألة قدوم اللاعب، محمد دراغر، من عدمها خلال الأيام القليلة القادمة.. أما بالنسبة لياسين الشيخاوي وعلي معلول، فإن إمكانية مواصلتهما المشوار معنا ستحددها الكشوفات الطبية.

رأي الكبير بمنتخبنا
وعن رأيه بمنتخبنا السوري قال: “لقد عاينته في مباراته ضد الإمارات، وهو منتخب طيب الإمكانيات من الناحية الجماعية، كما أن لديه فرديات.. وهو منافس محترم لا يجب أن نستسهله”.
يشار إلى أن مباريات اليوم ستبدأ في الثانية عشرة ظهراً بلقاء البحرين والعراق والمنتهب العُماني مع القطري في الثالثة عصراً وموريتانيا مع الإمارات في السادسة مساء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار