محافظة السويداء.. مستعدة للشتاء إيجاد الحلول في ظل الظروف الصعبة

أكّد محافظ السويداء- نمير حبيب مخلوف استعداد جميع المؤسسات لأي طارئ جوي خلال فصل الشتاء وآلية التعامل مع موسم الثلوج، وتم خلال الاجتماع وضع خطة طوارئ وزعت من خلالها المهام على جميع المؤسسات الرسمية التي تملك آليات هندسية للعمل على فتح الطرقات وتأمين حركة السيارات والمشاة بأسرع وقت ممكن، حيث شملت كل جغرافيا المحافظة، والتركيز على المناطق الأكثر هطلاً للثلوج.

كما شدّد مخلوف على ضرورة تنفيذ الخطة التي وضعت في الاجتماع بشكل دقيق حتى تستمر حركة المواطنين من دون أي عراقيل، موضحاً ضرورة تأمين احتياجات كل منطقة استعداداً لأي طارئ من دون العودة إلى المؤسسات المركزية كتوفر الدقيق مثلاً وتأمين المحروقات اللازمة لعمل الآليات كسيارات الإسعاف والمطافئ والآليات الخاصة بإزالة الثلوج وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

وركز مخلوف خلال الاجتماع على ضرورة تنظيف وفتح الطرقات بعد الهطل مباشرة لكون عملية قشطها أثناء الهطل غير مجدٍ ويتسبب في تشكل طبقة جليدية تزيد من خطورة الطريق إلا في الحالات الإسعافية.

وأشار مخلوف إلى أن النجاح في عمل المؤسسات يقاس بحجم الإنتاج وإيجاد الحلول في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن، وأنه لا مبرر للوقوف أمام الصعوبات بل لابدّ من اقتراح الحلول والبحث عنها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار