3 مليارات ليرة و12.5 ألف مستفيد من صندوق دعم الإنتاج الزراعي للزراعات المحمية

أكدت مديرة صندوق دعم الإنتاج الزراعي في وزارة الزراعة المهندسة لمى جنيدي في تصريحها لـ« تشرين» أن خطة العام القادم ستشهد تغييراً و تحديثاً بإعادة هيكلة آليات الدعم للمحاصيل الزراعية و الثروة الحيوانية.
و بالتركيز على ما يقدمه الصندوق في أحد جوانبه لبيوت الزراعات المحمية أشارت جنيدي إلى دعم كل الأنواع المزروعة ضمن هذه البيوت البلاستيكية المحققة لشرط التخطيط و الترخيص لها و الحاصلة على تنظيم زراعي و ذلك في محافظات طرطوس و اللاذقية و حمص و دمشق التي تتركز فيها هذه الزراعات .
و أضافت: بلغت المساحة التي شملها الدعم المقدم 29 ألف دونم وجرى توزيعه على المستفيدين المستحقين لهذا الدعم البالغ عددهم 12500 مستفيد حيث بلغت التكلفة التقديرية حوالي 3 مليارات ليرة.
و عن شكل الدعم و آلية صرفه على الفلاحين أوضحت بأنه دعم نقدي محدد بقيمة 100 ليرة للمتر المربع يصرف عن طريق المصرف الزراعي التعاوني بموجب جداول أسماء المستحقين للدعم الواردة من مديريات الزراعة في المحافظات و التي تخضع للتدقيق و تحديد المستحقين النهائيين عبر الصندوق حيث تتحول بعد ذلك للمصرف الزراعي و فروعه في المناطق الإدارية التي يتبع لها الفلاحون لصرفها عليهم .
و لفتت جنيدي إلى أنه تم تنفيذ كامل خطة الدعم الزراعي بنسبة 100٪ و الانتهاء منها لعام 2020 – 2021 والعمل جارٍ إلى آخر يوم في السنة لصرف ما تحوله وزارة المالية للجهات التي يدعمها الصندوق كمشروع مؤسسة إكثار البذار و الحرير وغيرها من ضمن الميزانية المرصودة لهذا العام البالغة 50 مليار ليرة و المتوقع تغييرها نحو الأفضل حسب الخطة الموضوعة و المخصص لها في الموازنة القادمة للعام 2022.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار