حطين والجيش تحت الأضواء الكاشفة… وتشرين لتعزيز صدارته في الدوري الكروي

تنطلق غداً الثلاثاء منافسات الجولة السادسة من مرحلة ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم التي يبرز فيها على السطح لقاء حطين والجيش في ملعب الباسل في اللاذقية في الخامسة مساء تحت الأضواء الكاشفة بقيادة الحكم الدولي طاهر بكار ومقيم الحكام محمد كوسا والمراقب الإداري زياد شيخ عمر.

وبقية المباريات تنطلق صافرتها في الثانية عصراً، فيلتقي الحرجلة مع الطليعة في ملعب الجلاء بدمشق بصافرة الدولي شادي الشحف ومقيّم الحكام الآسيوي العقيد زكريا قناة والمراقب الإداري فيصل هزاع، وفي ملعب البعث في جبلة فريقها يستضيف الكرامة بصافرة حكم النخبة الآسيوي مسعود طفيلية، وملعب الحمدانية في حلب سيكون مسرحاً للقاء عفرين وضيفه تشرين بقيادة الحكم محمد قرام، والوحدة في ملعب تشرين بدمشق على موعد مع الفتوة بصافرة أيمن العسافين، والمقيّم نزار رباط والإداري بطل المتوسط وليد أبو السل، والاتحاد يحلّ ضيفاً على الوثبة في ملعب الباسل في حمص بصافرة الدولي وسام ربيع ومساعديه علي أحمد والمتألق عبد السلام حلاوة، وأخيراً الشرطة في ضيافة النواعير في حماة بصافرة الدولي فراس الطويل.
قمة تحت الأضواء الكاشفة
حطين الثامن بـ7 نقاط المنتشي بفوز مثير على الكرامة في الجولة السابقة يلتقي الجيش الخامس بـ8 نقاط المنتشي كذلك بالفوز على جاره الشرطة يلتقيان وعينهما على النقاط الثلاث التي تجعلهما قريبين من الصدارة، فالحالة المعنوية للفريقين مرتفعة، ومدربا الفريقين على دراية تامة بأسلوب اللعب، فالعزام أكد لـ«تشرين» أهمية اللقاء والظفر بالفوز للاقتراب من الصدارة في حين المكيس مدرب حطين أشاد بأداء لاعبيه الرجولي والقتالي أمام الكرامة وتمنى على اللاعبين تقديم الأداء نفسه وإظهار حالة الرغبة والإصرار والتصميم المثالية لتحقيق الفوز.
إكمال المشوار
الحرجلة الثالث عشر بـ4 نقاط الذي حقق تعادلاً بطعم الفوز أمام أهلي حلب يسعى لمواصلة المشوار الناجح لكنه سيصطدم بطموح وآمال الطليعة السابع بـ7 نقاط المنتشي بفوز مهم على الوحدة والذي سيجعله قادراً على إتمام المشوار نحو الأمام .
للتعويض
جبلة الثالث بـ9 نقاط حُرِمَ من اعتلاء الصدارة بتعادله مع عفرين وبات عليه التعويض أمام منافس يسعى للأمر ذاته، الكرامة السادس بـ7 نقاط مني بخسارة من حطين وعليه الفوز للبقاء للاقتراب أكثر من مربع الكبار.
النقاط المضاعفة
الوحدة الوصيف بـ10 نقاط مني بخسارة من الطليعة وتراجع عن الصدارة، ومباراة الغد بمنزلة العودة إليها من جديد في حال تعثر تشرين المتصدر، والفتوة الحادي عشر بـ5 نقاط لن يكون صيداً سهلاً ولاسيما بعد الجرعة المعنوية العالية التي تمثلت بالفوز على النواعير وتحقيق الفوز الأول له في الدوري وعليه مواصلة السير في الطريق الصحيح للابتعاد منذ البداية عن التفكير بشبح الهبوط.
أين أنتما؟
الوثبة الرابع بـ8 نقاط خسر في الثواني الأخيرة مع تشرين وتصريحات مساعد مدربه أيهم الشمالي حول تواضع أداء الحكام سبب الخسارة لفريقه، والاتحاد الثاني عشر بـ4 نقاط فريق كبير يملك عناصر مميزة ولاعبونا قادرون على تحقيق وكسب الرهان على النقاط الثلاث.
لفك الشراكة

وأخيراً النواعير التاسع بـ 5 نقاط والشرطة الذي يليه بالرصيد ذاته يسعيان لفك الشراكة، ومحمد الشديد مدرب الشرطة أكد لـ«تشرين» أن فريقه عازم على التعويض وتحقيق نتيجة إيجابية داخل أرض الملعب على الرغم من أنه سيلعب وخصمه متسلحٌ بعاملي الأرض والجمهور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار