المغني سليمان حرفوش في دار الأسد للثقافة اليوم

يحيي المغني سليمان حرفوش اليوم عند الساعة السابعة مساء حفلاً غنائياً جديداً مع فرقة «قصيد» بقيادة المايسترو كمال سكيكر، وذلك على خشبة مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون في دمشق.
واختار المغني حرفوش في هذه الأمسية برنامجاً منوعاً من أجمل وأصعب الألحان العربية والأغاني المختارة من التراث الغنائي السوري والعربي القديم والقريب من المعاصر لكبار المغنين.
وعن الحفل الغنائي، قال المغني سليمان حرفوش في تصريح خاص لـ«تشرين»: اخترنا لهذا الحفل باقة من الأغاني القديمة والتراثية في رسالة نوضح من خلالها قيمة وأصالة الأغنية السورية والعربية ، مثل: «يا نسيم الريح» كلمات الحلاج وألحان مارسيل خليفة، «أمانة عليك» كلمات فتحي قوره وألحان كارم محمود، «بوقف على كتف الليل» كلمات فؤاد شلغين وألحان كمال سكيكر، «خفيف الروح» كلمات وألحان سيد درويش، «أغار من قلبي» كلمات عبد المحسن عبد العزيز وألحان محمد عبد الوهاب، «يا حبايبنا» كلمات وألحان الشيخ إمام وغيرها، إضافة إلى أننا سنقوم بتكريم الملحن الراحل عدنان أبو الشامات بموشح بعنوان «هاتها يا صاح» من كلماته وألحانه.
وأضاف حرفوش: سترافقني في الحفل فرقة «قصيد» بقيادة المايسترو كمال سكيكر، وسيتم تقديم كل الأعمال بطريقة موزعة بقالب شرقي جديد من دون المساس بالهوية الأصلية لها مع المحافظة على أصالتها، وهذه مسؤولية ودافع كبير للاستمرار في مشروعي الغنائي لتقديم ما هو أجمل من الألحان العربية، وكما عودت الجمهور في كل حفل سأقوم بإطلاق أغنية جديدة خاصة بي، وهي من كلمات وألحان عيسى النجار.
يذكر أن الفنان سليمان حرفوش خريج المعهد العالي للموسيقا أوفده المعهد إلى اليونان لاتباع دراسات تخصصية في تقنيات الصوت والغناء لمدة عامين، وشارك في العديد من المهرجانات الموسيقية التراثية ومع الأوركسترا السورية للموسيقا العربية.
أما فرقة «قصيد» فتأسست عام 2008 وتشمل أربعين عازفاً ومغنياً وتعمل على أداء مختارات من التراث، إضافة إلى الأعمال التجريبية والإبداعية، وتبرز فيها أهمية التوزيع الموسيقي وتركز على كل ما هو قديم وأصيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار