144 بالمئة نسبة تنفيذ الخطة الإنتاجية بشركة ألبان حمص

تجاوزت قيمة إنتاج شركة ألبان حمص منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الأول 19 مليار ليرة سورية وبنسبة تنفيذ بلغت 144 بالمئة.

وبين المهندس محمد حماد مدير عام الشركة في تصريح لنشرة «سانا» أن قيمة المبيعات للفترة ذاتها بلغت 16 ملياراً و741 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ 127 بالمئة، مبيناً أن كمية الحليب الأم المورد بلغت 9483 طناً بنسبة توريد 74 بالمئة تستجرها الشركة من المؤسسة العامة للمباقر ومن الفلاحين مباشرة لتصنيع منتجات الشركة من اللبن واللبنة والزبدة البقرية والسمن البقري وجبنة القشقوان وجبنة الدهن.

وعن المشاريع الاستثمارية بالشركة أوضح حماد أنه تم إعطاء أمر المباشرة لتقديم وتركيب وتشغيل ضاغط تبريد لبراد ايلكا كما تمت إعادة الإعلان للمرة الثالثة بالسرعة الكلية لشراء شاحنة مبردة والمباشرة بتركيب مضخة غاطسة أما بالنسبة لصيانة المرجل الاحتياطي فإنه قيد التعاقد مع شركة الانشاءات المعدنية للقيام بأعمال الصيانة لافتاً إلى أن إنتاج خط الحليب المنكه يتم حسب توافر مادة الحليب بعد الانتهاء من تنفيذ العقود الموقعة بين شركة ألبان حمص وجهات القطاع العام الأخرى.

وأشار إلى أن خط إنتاج جبنة المثلثات لم يتم توريده حتى الآن على الرغم من توقيع العقد مع إيران والأسباب تعود إلى العقوبات الاقتصادية الظالمة المفروضة على البلدين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار