22 شركة ضمن فعاليات مهرجان «سوق الألبسة الشتوية» في طرطوس

بمشاركة 22 شركة من مختلف المحافظات افتتح اليوم في صالة طرطوس القديمة مهرجان الألبسة الشتوية الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس ويستمر المهرجان مدة أسبوع، ويتضمن المهرجان الذي يقام تطبيقاً لشعار «من المنتج للمستهلك» ألبسة شتوية لكل الأعمار وسجاداً وأدوات كهربائية (مدافىء ومكانس كهربائية) حرامات شتوية وسجاد موكيت، إضافة إلى مواد غذائية ومنظفات بأسعار مخفّضة تلبي احتياجات الأسرة.
الدكتور سلمان ربا- عضو مجلس إدارة غرفة الصناعة والتجارة في طرطوس بيّن أن المهرجان يقام دعماً للمنتجات السورية التي تتميز بأسعارها المنافسة، مشيراً الى أن عدد الشركات المشاركة 22 شركة 14 منها من دمشق وريفها تقدم عروضاً وحسومات بنسبة تتراوح بين 5 بالمئة و20 بالمئة على كل المنتجات لكونها من المنتج إلى المستهلك مباشرة من دون حلقات وساطة، مؤكداً أن الصناعي السوري أثبت جدارته بتقديم أفضل البضائع والسلع وفق المواصفات القياسية السورية.
وأكد عدد من مندوبي الشركات المشاركة أهمية المعرض لأنه يضم سلعاً استهلاكية تهم المواطن وبأسعار مخفّضة وهذا يسهم في تسويق المنتج الوطني وإنعاش الحالة الشرائية للمواطنين.
بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في طرطوس محمود صقر أن مشاركة المؤسسة محصورة بالمدافئ والسجاد والحرامات بأسعار منافسة للسوق وهذا ما سيلاحظه المستهلك خلال زيارته إلى المهرجان.
وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لإقامة مثل هذه المهرجانات الهادفة التي تنعش الاقتصاد المحلي من جانب، وتؤمن حاجيات المنزل بأسعار تتناسب مع كل شرائح المجتمع من جانب آخر.
وأكد محمد أحمد- أحد زائري المهرجان أن المنتجات المعروضة ذات نوعية جيدة وأسعارها مقبولة مقارنة بأسعار السوق، بينما وجد المواطن مصطفى علي في المهرجان تشكيلة متنوعة وواسعة بأسعار مناسبة تشجع على الإقبال عليه، وقال أنس حسين: بغض النظر عن أي شيء يكفي أن المنتجات المعروضة هي صناعة سورية وأسعارها مقبولة، ولفتت كل من ريم وفاطمة وفرح إلى أن المنتجات المعروضة في المهرجان تنافس أسعار الأسواق المحلية وتتمتع بالجودة، وبرأيهن أن هذه المهرجانات تسهم بدعم الصناعة الوطنية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار