الشعار: منتخبنا أضاع نقطتين كانتا بمتناول يده

أكد المدرب الوطني أحمد الشعار لـ”تشرين” أن في لقاءنا مع المنتخب العراقي الشقيق أضعنا نقطتين كانتا بمتناول اليد الذي انتهى بهدف لمثله في ختام منافسات مرحلة الذهاب من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 على الرغم من أهمية اللقاء للمنتخبين حسب ترتيبهما في المجموعة، منتخبنا قدم بعض اللمحات في النصف الأول وذلك على عكس المباريات السابقة، فكانت هناك سيطرة واستحواذ على الكرة بالإضافة إلى بناء الهجمات من الخلف، لكن من دون فاعلية تذكر باستثناء كرة الهدف في د74.

وتابع الشعار: لم تكن هناك حلول لخط الهجوم، بل افتقرنا للاعب خط الوسط المهاجم، والإبداعات الفنية كانت حاضرة لدى السوما والخريبين والمواس وفهد اليوسف الذي كانت فاعليته دفاعية أكثر منها هجومية، وربما هذا حسب تعليمات المدرب.

حلول هجومية خجولة
وأضاف الشعار: بالنسبة لتمويل المهاجمين بالكرات للثلاثي الهجومي السوما والخريبين والمواس فقد كانوا يمولون بعضهم بالكرات بعيداً عن خط الوسط الذي من المفترض أن يكون هو الممول لهم، حيث لم نرَ حارس المرمى العراقي فهد طالب سوى في كرة أو اثنتين، وحلول لاعبينا الهجومية خجولة كثيراً ، الضغط الهجومي يجب أن يكون أفضل من ذلك، والمنتخب الشقيق كان يمرّ بمشاكل دفاعية لم نحسن استغلالها.
وأشار الشعار إلى أن حارس مرمانا خالد الحاج عثمان كان مميزاً من خلال أدائه المتوازن ووقوفه الصحيح في الكرات الخطرة على مرماه.
المهم النقاط الثلاث
وأوضح الشعار أن منتخبنا في النهاية لم يتمكن من الحصول على النقاط الثلاث التي من خلالها يحسن مركزه، فمعظم المنتخبات مستواها متقارب باستثناء إيران وكوريا الجنوبية اللذين ضمنا إلى حدٍّ كبير حجز البطاقتين المؤهلتين لمونديال قطر2022.
لقاؤنا مع إيران بعد أيام
وبيّن الشعار أن لقاءنا القادم مع إيران متصدر المجموعة في أولى مراحل الإياب في ملعب القويسمة في الأردن أرضنا الافتراضية صعب، ولاسيما أن الخصم حقق فوزاً مثيراً على لبنان في آخر دقيقتين بهدفين لهدف، ومنتخب لبنان متطور ، ونحن لدينا عناصر مهمة وإذا لعبنا بروح عالية فيمكن أن نحقق نتيجة إيجابية ومنتخبنا يجب أن يعمل شيئاً ويعود للسكة الصحيحة والتوفيق ضروري.
تشكيل متغير
وختم الشعار كلامه بالقول: عدم الثبات على توليفة وتشكيل ثابت وأساسي يخلق عدم الانسجام بين اللاعبين، ففي كل مباراة هناك تبديل بالتشكيل من 5 إلى 6 لاعبين وهنا الكادر يناقض نفسه بنفسه، ومع إيران اللقاء صعب جداً لذلك أتمنى التوفيق لمنتخبنا بتحقيق الفوز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار