بيونغ يانغ: المزاعم الأوروبية بشأن حقوق الإنسان على أراضينا مزيفة

وصفت كوريا الديمقراطية القرار الذي قدمه الاتحاد الأوروبي إلى اللجنة الثالثة للأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان فيها بأنه «خادع ومليء ببيانات مزيفة».

ونشرت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية مقالة باسم رئيس الجمعية الكورية الديمقراطية الأوروبية ري سانغ ريم على موقعها الإلكتروني قال فيها: إن الاتحاد الأوروبي ومنذ أول قرار قدمه بشأن حقوق الإنسان في كوريا الديمقراطية في نيسان عام 2013 اتخذ نهجاً عدائياً نتج عن الطاعة العمياء للولايات المتحدة التي اعتبرت بيونغ يانغ محور شر ودفعت حلفاءها إلى ممارسة ضغط شامل عليها.

وأشار ري إلى أنه ومنذ ذلك الوقت كان الاتحاد الأوروبي يتماشى مع السياسة الأمريكية العدائية تجاه كوريا الديمقراطية ويعمل في منصة الأمم المتحدة كل عام على تقديم قرارات حول حقوق الإنسان ضد بيونغ يانغ واعتمادها قسرياً مؤكداً أن معايير كوريا الديمقراطية لحقوق الإنسان وممارساتها في هذا المجال تتوافق تماماً مع احتياجات وتطلعات ومصالح شعبها .

وشدد ري على أن دول التحالف الأوروبي هي التي تنتشر فيها جميع أنواع انتهاكات حقوق الإنسان مثل العنصرية المتجذرة والتمييز العنصري وإساءة معاملة اللاجئين وعنف الشرطة والقتل والعنف الجنسي وغيرها.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا