تحذيرات إيرانية لمسيرتين أمريكيتين

اعترض الدفاع الجوي الإيراني خلال مناورات “ذو الفقار 1400″ المشتركة طائرتين أمريكيتين مسيرتين من طراز MQ-9″”و RQ4″” وتم توجيه الإنذار لهما.

وأفادت وكالة  “فارس” الإيرانية، أنه خلال إقامة مناورات “ذو الفقار 1400” للجيش الإيراني وفي الوقت الذي كانت طائرتان أمريكيتان مسيرتان من طراز  MQ-9 و RQ4  على بعد عدة كيلومترات تحت الرصد الكامل لشبكة الدفاع الجوي الإيراني الشاملة، وإثر دخولهما منطقة FIR ونطاق منطقة استطلاع الدفاع الجوي الإيراني ADIZ، تم اعتراضهما من الدفاع الجوي للجيش وتوجيه إنذار جاد لهما، ما أدى إلى تغيير مسارهما.

وخلال مناورات “ذو الفقار 1400” تم توجيه الإنذار لطائرات مسيرة أجنبية عدة مرات من الدفاع الجوي الإيراني.

إلى ذلك، اختتمت اليوم  مناورات “ذو الفقار 1400” المشتركة للجيش الإيراني باستعراض بحري للسفن والغواصات من بينها المدمرة “دنا”.

وأعلن المتحدث باسم المناورات الأميرال محمود موسوي أنه تم إجراء هذه المناورات مع تنفيذ مختلف السيناريوهات العسكرية في منطقة العمليات بمساحة تزيد على مليون متر مربع.

وقال: تهدف هذه المناورات إلى تعزيز القدرات القتالية والدفاع عن استقلال وسلامة أراضينا، ومواصلة وتعزيز الوجود الفعال في المياه الدولية البعيدة، لتحسين جاهزية الجيش لمواجهة أطماع الأعداء ومحاكاة بيئة قتالية حقيقية.

ولفت موسوي إلى أن المناورات تعد تمريناً مشتركاً بين القوات الأربع للجيش الإيراني، مشيراً إلى أن مثل هذه المناورات تمثل رسالة حاسمة من إيران في حماية مصالحها الوطنية.

“فارس”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار