تركيب 145 خزان مياه جديداً في الحسكة

قال رئيس مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة علي منصور لـ« تشرين»: إن متطوعي إدارة المياه والإعمار في الفرع قاموا بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع “AHH” بتركيب خزانات مياه مركزية جديدة في مواقع متعددة من مدينة الحسكة والأحياء التابعة لها.
موضحاً أن عدد الخزانات الجديدة يبلغ 145 خزاناً سعة كل منها 5م3. وقد تم تركيبها في التجمعات السكانية التي تعاني صعوبات بوصول مياه الشرب إليها أثناء الضخ من محطة مياه عللوك حسب البرنامج المقرر من قبل المؤسسة العامة للمياه، وذلك إما بسبب وجود أعطال واختناقات في الشبكة المغذية أو لوجود تلك التجمعات في مواقع بعيدة أو مرتفعة. والتجمعات التي تم تركيب الخزانات الجديدة فيها هي أحياء النشوة الغربية ــ النشوة الشرقية ــ أم حجيرة ــ الشريعة ــ غويران شرقي ــ غويران غربي ــ الليلية ــ السكن الشبابي ــ الزهور. مؤكداً أن الخزانات الجديدة تضاف إلى الخزانات التي تم تقديمها وتركيبها مؤخراً بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع AAH”” والبالغ عددها 94 خزاناً سعة 5م3 للأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة (غويران ــ الليلية ــ الزهور ــ السكن الشبابي ــ الفيلات ــ الشريعة). وإلى الخزانات التي تم تقديمها وتركيبها بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مناطق مختلفة من مدينة الحسكة والأحياء التابعة لها والبالغ عددها 100 خزان سعة كل منها 5م3 من المياه الصالحة للشرب. إلى جانب الخزانات التي قام فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة بتقديمها وتركيبها في عدد من المدارس في المحافظة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وهي 50 خزاناً سعة كل منها 2 م3.
وبَـيّـن منصور أن زيادة عدد الخزانات المركزية تمت في إطار سعي منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتخفيف معاناة سكان مدينة الحسكة من مياه الشرب والعمل على إيصالها لكافة التجمعات السكانية. وذلك بعد دراسة خريطة توزيع الخزانات المركبة سابقاً والاحتياج الحقيقي للأهالي، وتبين أن بعض التجمعات تعاني نقصاً في الوارد من مياه الشرب. وذلك بهدف تأمين بدائل ثابتة تُلبي الاحتياجات الطارئة من مياه الشرب لسكان المدينة وأحيائها. لافتاً إلى أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة يقوم بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة بنقل مياه الشرب بواسطة الصهاريج من محطتي تل براك ونفاشة، إلى هذه الخزانات المركزية المركبة في الشوارع الرئيسة والساحات العامة في مدينة الحسكة والأحياء التابعة لها بشكل دوري ليقوم السكان بالحصول على حاجتهم من مياه الشرب من هذه الخزانات، وذلك بعد القيام بكل الفحوصات والتحاليل المخبرية والتأكد من صلاحية هذه المياه للاستهلاك البشري مئة بالمئة.
ومن الجدير بالذكر أن كمية المياه التي قام فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة بتأمينها يومياً إبان الانقطاع الأخير لمياه الشرب من محطة مياه عللوك عن سكان الحسكة بلغت 500 م3 للمدينة و50 م3 للمدارس عبر إدارة المياه والإعمار في الفرع. و 492 م3 لحي خشمان و286 م3 لأحياء وسط مدينة الحسكة و177م3 لمراكز الإيواء بالتعاون مع منظمة اليونيسيف. و 556 م3 للأحياء الجنوبية من المدينة بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع ” AAH”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار